4 عادات أثناء تناول الطعام تساعد على خسارة الوزن

7

تعتبر نوعية الطعام المتناول بإضافة إلى النظام الغذائي المتبع؛ من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى خسارة الوزن، والحصول على جسم رياضي وصحة جيدة، ولا يقتصر الأمر على نوعية الطعام وكميته، بل إن طريقة تناول الطعام قد تؤدي نفس الغرض؛ إذا ما تمت بشكل صحيح، وهذه بعض العادات التي عليك تعلمها والاستفادة منها.

تناول الطعام ببطء

يستغرق الدماغ 20 دقيقة تقريبا لتسجيل الشعور بالشبع، ما يعني أنه يتوجب عليك الإبطاء في الأكل ليتمكن دماغك من تلقي إشارات الشبع، إن لم تشعر بالشبع بعد تناول الطعام مباشرة انتظر قليلا، لأن الإشارات التي يرسلها الجسم بعد الأكل أو الشرب تستغرق بعض الوقت لتصل إلى الدماغ وتقتنع بشعورك بالشبع، ويبدأ جوعك بالاختفاء بمجرد زيادة المواد الكيميائية في الدماغ، وهذا هو سبب وجوب الانتظار قليلا بعد تناول الطعام قبل البدء بالأكل من جديد.

استخدم أدوات تناول الطعام

4 عادات أثناء تناول الطعام تساعد على خسارة الوزن

يؤدي تناول الطعام دون أدوات المائدة إلى أكل كميات أكبر، كما أن هناك فرق في حجم الأداة نفسها، وأجرى باحثون في كلية إدارة الأعمال في جامعة يوتا، بمدينة سولت ليك بولاية يوتا الأمريكية، تجربة ذكية على مطعم إيطالي، ونشرت هذه التجربة مؤخرا في مجلة أبحاث المستهلكين، وأثبتت أن نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتناولون الطعام بأدوات أكبر؛ يأكلون كمية أقل من الطعام، من أولئك الذين يتناولون الطعام بأدوات مائدة أصغر.

توقف عن تناول الطعام عند الشعور بالشبع

يجب عليك أن تتوقف عن تناول الطعام فور شعورك بالشبع، واترك أدوات المائدة واستعد للمغادرة المائدة، فإن ذلك يؤدي إلى إرسال إشارة لك ولمن حولك، بأنك قد انتهيت من تناول الطعام، وتذكر أنه لا حاجة لتناول وجبتك بالكامل عند شعورك بالشبع؛ بل يكفي أن تشعر بالشبع بنسبة 80%، إذ أنه لا يجب أن يشعر أي شخص بالامتلاء والإعياء بعد الانتهاء من تناول الطعام.

اشرب المزيد من الماء

4 عادات أثناء تناول الطعام تساعد على خسارة الوزن

كثيرا ما نخلط بين الجوع والعطش مما يدفعنا إلى تناول الطعام دون حاجة لذلك، يؤدي الحفاظ على مستوى الماء بالجسم، إلى تقليل عدد مرات شعورك بالجوع إضافة إلى إكسابك بشرة رائعة وشعرا لامعا، لذا عليك إن لم تكن متأكدا من أن ما تشعر به جوع حقيقي؛ أن تجرب شرب كوب كبير من الماء والانتظار لبضع دقائق، إن وجدت أنك لا تشعر بالجوع بعد ذلك، فالسبب هو أن جسمك كان بحاجة للماء وليس للطعام، باختصار “لا تأكل إلا إذا كنت جائعا”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد