4 فوائد مميزة لتربية الأغنام

فوائد تربية الأغنام كثيرة، تلك الحيوانات التي خلقها الله سبحانه وتعالى وأحل ذبحها، كما تعتبر من ألذ اللحوم التي سخرها الله للإنسان، وقد اشتهر عرب الجزيرة العربية برعيهم للأغنام، كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرعى الغنم، فإن فوائدها عظيمة، بالإضافة إلى الفوائد الاقتصادية، ولعل من أهم الفوائد ما سنذكره في السطور التالية:

صوف الأغنام دافئ ومطلوب


في عالمنا اليوم نستخدم الكثير من المواد الاصطناعية، ولكن ستندهش من معرفة مقدار الصوف الذي لا يزال مستخدماً، وهو في الواقع يستعيد عافيته! يستخدم الصوف للملابس والفراش والأثاث، وحتى العزل للمنازل، فوفقًا لشركة Good Shepherd Wool، المزود والمثبت لعزل الصوف، يعد الصوف من الألياف الفائقة للعزل، فإنه مقاوم للهب بشكل طبيعي وغير مسرطن، ويساعد على امتصاص السموم من منزلك، كما إنه قابل لإعادة التدوير، ومستدام ومانع للصوت طبيعي، وله العديد من الفوائد الأخرى.

الحليب


من بين العديد من الفوائد الغذائية التي يوفرها حليب الأغنام، فهو يحتوي على ضعف كمية الكالسيوم في حليب البقر، ومستويات عالية من الفيتامينات، خاصة فيتامين C و B والثيامين والريبوفلافين و B‑12. وتساعد هذه الفيتامينات الجهاز المناعي للجسم والجهاز العصبي.

ويعتبر حليب الغنم عنصرا أساسيا في أجزاء أخرى من العالم، كما يستخدم لصنع الجبن مثل الريكوتا، الفيتا، والروكفورت، ويحتوي حليب الغنم على مواد صلبة أكثر من حليب البقر، وبالتالي ينتج عنه حليب أكثر من الجبن .

تقوم بعملية تجديد العشب


إذا كنت تعبت من القص والتقليم في الحديقة الخاصة بك في كل وقت، فيمكن أن تفعل الأغنام ذلك، وسوف توفر الوقت والمال، لن يقتصر الأمر على إبقاء عشبك قصيرًا، بل سيخصبونه أيضا، وفعلت بعض ملاعب الجولف ذلك بالفعل.

حيوانات أليفة وودودة


إذا لم ترب كلبا أو قطة، يمكنك تربية خروفا مثلا، فهي حيوانات أليفة وودودة، ورائعة وتحتاج للرعاية قليلة، بل من شأن الخراف الصغيرة أن تساعد الطفل على تعلم المسؤولية، عندما يهتم بها ويقدم لها الطعام مثلا.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status