4 مشكلات تسببب فرط التعرق

التعرق هو رد فعل طبيعي للحرارة، حيث أنه يبرد الجسم ويطرد السموم، ومع ذلك فإن العرق المفرط والرائحة الكريهة يجعل الشخص يشعر بعدم الارتياح ويشير إلى أن هناك شيئًا ما قد يكون خطأ، وسواء كان فرط التعرق أو حالة طبية أخرى، من المهم حقًا معرفة السبب وراء ذلك لمنع حدوث المزيد من المشكلات الخطيرة في المستقبل، إليكم أهم هذه المشكلات.

الضغط العصبي

التعرق

قد يكون سبب الإفراط في العرق هو الضغط الزائد، حيث لا يؤثر الإجهاد والقلق سلبًا على جسمك فحسب، بل يظهران أيضًا في شكل عرق، وهذا النوع من العرق له أيضًا رائحة كريهة للغاية لأنه يحتوي على الدهون والبروتين مختلطة مع بكتيريا الجلد.

 

مشكلة بالغدة الدرقية

فرط نشاط الغدة الدرقية هو حالة تصبح فيها الغدة الدرقية “مفرطة النشاط”، وتبدأ في إنتاج الكثير من هرمون الغدة الدرقية، وعندما يحدث هذا يتم تسريع العمليات في الجسم ومن بين العديد من الأعراض، قد تشعر بالتوتر أو القلق وقد تعاني من فقدان الوزن والتعرق الزائد، وقد تكون هذه علامة للذهاب إلى الطبيب لفحص الغدة الدرقية.

 

انخفاض نسبة السكر في الدم

على الرغم من أن التعرق المفرط يمكن أن يحدث بسبب أشياء مختلفة، إلا أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون بسبب نقص مستوى السكر في الدم، حيث أن هذا التعرق يأتي بغض النظر عن درجة حرارة الغرفة أو خارجها، ومع هذا فإن الشخص الذي يعاني من انخفاض نسبة السكر في الدم قد يعاني أيضًا من مشاكل الجوع والقلق والدوار والضوء الخفيف والضعف البصري.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد