«مضادة للالتهابات وتعزز المناعة».. 4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة

تعد الفاكهة حقًا الغذاء المثالي، فهي سهلة الهضم ولا تضر الجسم قط، وكل الفاكهة مفيدة، ولكن يجب أن نأكلها عندما يحين وقت هضمها واستخدامها للطاقة، السطور التالية توضح أفضل 4 وجبات للفواكه، ذات فوائد صحية مذهلة.

مضادة للالتهابات

4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة
4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة

الكرز والأناناس والتوت البري، يحتوي الأناناس على “فيتامين سي”، كما يقلل من إنزيم يسمى البروميلين الذي يقلل من التهاب الأمعاء، ويعزز وظيفة المناعة ويحفز هضم البروتين، كما يحتوي التوت البري على مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة للجسم، حيث يعتبر الأنثوسيانين هو أحد مضادات الأكسدة الرئيسية في كل من التوت الأزرق والكرز وهو ما يعطي هذه الفواكه ألوانها العميقة الزرقاء والحمراء الرائعة، أخلط بعض الكرز اللاذع على الكرز الحلو لأنه يظهر أنه يحتوي على كميات أعلى من المركبات الفينولية، مما يوفر كمية أقوى مضادة للالتهابات.

 

تعزيز المناعة

4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة
4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة

تقدم الكيوي والجريب فروت والفراولة، الدفعة التي يحتاجها الجهاز المناعي للحفاظ على صحة الجسم، حيث يحتوي الكيوي على فيتامين سي، الذي يساعد على دعم الجهاز المناعي ويمنع الضرر الجذري الحر الذي يمكن أن يؤدي إلى التهاب الجسم، ويعتبر الجريب فروت والفراولة أيضًا من أفضل الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال والتي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة ومكافحة المرض، كما أنها  غنية بالفيتامينات “أ، و، سي”، وتحتوي بذور الفراولة أيضًا على معادن تدعم وظيفة المناعة.

 

مضادة للأكسدة

4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة
4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة

التين والعنب الأحمر والرمان، هذه الثمار الثلاث غنية بالمواد المضادة للأكسدة ومركبات مكافحة الأمراض التي تحمي أجسامنا من أضرار الجذور الحرة وتبقينا نشعر بالشباب، فالريسفيراترول في العنب الأحمر يوفر خصائص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة التي تساعد على مكافحة المرض، كما أن العنب غني باللوتين والزياكسانثين، مما يبقي رؤيتنا قوية ويمكن أن تقلل من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، ويحتوي الرمان على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مقارنًة بمعظم الفواكه، ويمكن أن يساعد على عكس تلف الجلد الراديكالي الحر.

 

الطاقة

4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة
4 وجبات من الفاكهة مثالية للصحة

الموز والأفوكادو والتفاح، في المرة القادمة التي تبحث فيها عن بعض الطاقة أو ترغب في شحن الوقت قبل التمرين أو بعده، تناول هذه الوجبة الغنية بالطاقة، فهذه الثمار غنية بالمغذيات سوف تغذي وتعطيك الطاقة لساعات، حيث يزوّدنا الموز بالطاقة السريعة ويمثل خيارًا رائعًا قبل التمرين، فالدهون الصحية في الأفوكادو تبطئ عملية الهضم ومن الأفضل أن تدمج في وجبة ما بعد التمرين، كما أن التفاح غني بالألياف وسيبقيك ممتلئًا لفترات طويلة من الزمن، فقط اختر ما تريد أو اختر الثلاثة، إذا كنت تبحث عن مجموعة من الطاقة فهذه الوجبة تناسبك.

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد