5 حيل ينصح باتباعها قبل ممارسة الرياضة

يبحث عشاق ممارسة الرياضة، عن أفضل الحيل التي يمكن أن تحسن مستوياتهم طوال الوقت، لذا فإن كنت تأمل في رفع درجة الأداء الرياضي لديك، أو حتى تحلم بتحفيز نفسك على اتخاذ خطواتك الأولى في عالم الرياضة البدنية دون مزيد من التأجيل، فعليك إذن بتنفيذ تلك النصائح الفعالة بدون تردد.

الطعام والشراب والراحة

هو المثلث الرياضي الذي يجب الانتباه إليه دائما، قبل وبعد الذهاب للصالات الرياضية، حيث يعني عدم احساس الجسم بالراحة أو عدم الاكتراث وتخطي الوجبات أو عدم شرب المياه بالدرجة الكافية وشعوره بالجفاف، استحالة الحصول على الاستفادة المطلوبة من ممارسة الرياضة، بل قد يؤدي ذلك في بعض الأحيان إلى الإحساس بالتعب الزائد عن الحد، وبالتالي مواجهة آثار جانبية غير مطلوبة.

القهوة صباحا

ينصح بشرب القهوة باكرا وقبل ممارسة الرياضة الصباحية، لدورها المعروف في تنبيه الجهاز العصبي، ما يعني وضع الذهن ومن ثم الجسم في حالة الاستعداد القصوى من أجل ممارسة المجهود البدني، علاوة على دور القهوة الضروري، المتمثل في مواجهة الاحساس بالنعاس.

تشغيل وضع الطيران

هي واحدة من طرق عدة، يمكن للمرء من خلالها أن يواجه التشتت، حيث تمنعه تلك الطريقة من الرد على الرسائل والإشعارات على هاتفه الذكي، والتي دائما ما تقلل التركيز، لذا تؤدي في نهاية المطاف إلى تقليل الفوائد التي كان يفترض اكتسابها عند ممارسة الرياضة.

تحديد الهدف

هي إحدى أكثر الخطوات أهمية، وخاصة بالنسبة لمن لم يعتاد ممارسة الرياضة من قبل، حيث ينصح دائما بوضع هدف معين لتحقيقه، بدلا من الذهاب لصالات الجيم والسير بجانب الأجهزة الرياضية دون اكتراث، المطلوب هو أن تحدد الخطوات التي ستقوم بها في كل مرة، حتى يمكنك محاسبة نفسك في نهاية الجولة.

موسيقى رياضية

هي طريقة طالما اتبعها الرياضيين، وثبتت أهميتها مع أغلبهم، حيث تتمثل في تحديد بعض الأغنيات أو النوعيات الموسيقية، التي من شأنها أن تحفز المرء على ممارسة المجهود البدني بنشاط، ومن دون أن يشعر بالملل أو الرغبة في عدم الاستمرار، لذا فمع تعدد الأذواق الموسيقية، ينصح باختيار الأغنيات التي تشجع صاحبها دون الاكتراث لآراء الآخرين.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد