5 أشياء غير متوقعة تساعد على فقدان الوزن

يدور الكثيرون في فلك الأنظمة الغذائية قاسية الحمية، ويطوفون على عيادات الأطباء بحثا عن التخلص من الوزن الزائد، قد ينجحون أحيانا في الوصول إلى وزن أقل، لكنهم لا يستطيعون الحفاظ على ما حققوه من إنجاز، وربما يرجع السبب إلى أنهم لا يعرفون حقا أن خسارة الوزن أسهل ما يمكن، فقط يحتاج الأمر إلى فهم كيفية تحقيق ذلك.

أكدت دراسة نشرتها شبكة بي بي سي -عبر فيلم وثائقي- أن هناك 5 أشياء تمكن الفرد من خسارة الوزن بشكل ملحوظ، دون الحاجة إلى أنظمة صارمة، نوردها فيما يلي:

الميكروبات المعوية

وجدت دراسة أجراها الباحث البريطاني تيم سبيكتور أن الكائنات الدقيقة التي تعيش في الأمعاء، تؤثر في عملية خسارة الوزن، حيث تابع حالة التوأمين البريطانيين جيليان وجاكي طوال 25 عاما،ويزيد أحدهما عن الآخر بـ41 كيلو جراما، فوجد أن جيليان وهو الشخص الأنحف لديه كمية متنوعة وكبيرة من الميكروبات المعوية، بينما جاكي لديها كميات أقل، ولتفسير ذلك يقول سبيكتور: “في أي وقت تأكل شيئا، فأنت تغذي ما لا يقل عن مائة تريليون ميكروب، أنت لا تتغذى وحدك أبدا”.

ويضيف: “كلما تنوعت الميكروبات المعوية، زادت نحافة الشخص، فإذا كنت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن فهذا يعني ان الميكروبات داخل أمعائك غير متنوعة بما يكفي”.

وهي النتيجة التي وجدها سبيكتور في دراسة موسعة شملت 5000 شخص.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد