5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح

هناك أمور من الممكن أن تؤثر في ظهور تقدم العمر على الإنسان، من بينها ممارسته للرياضة، التدخين من عدمه، وكذلك تناول الأطعمة الصحية التي تحارب أمراض مزمنة قد تقضي على حياة الإنسان في أي لحظة.

لذا نقدم أشهر الأكلات الصحية، والتي تساعد في إطالة العمر قدر الإمكان من خلال الوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم.

التوت

5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح: التوت

تساعد مضادات الأكسدة بشكل عام على الحد من ظهور علامات تقدم السن. وعند التحدث عن تلك المضادات، يجب ذكر التوت، الغني بمضادات الأكسدة وكذلك المقاوم للالتهابات، لذا يحمي خلايا الجسم من المرور بأعراض الكبر، ويمنع ظهور علاماته على الجلد.

أيضا يقلل التوت من مخاطر ظهور التهاب المفاصل، وأعراض مرض الزهايمر.

الباذنجان

5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح

يمتلك اللون البنفسجي الخاص بالباذنجان، قوته المقاومة لتقدم السن، من عنصر غذائي يطلق عليه «الناسونين»، يحارب ظهور الخلايا السرطانية، من خلال قطع إمدادها بالدم، ومن ثم لا تقوم تلك الخلايا بالتضاعف.

كذلك أشار باحثون إلى أن الناسونين بإمكانه إبطاء تطور مرض الزهايمر، من خلال منع الجذور الحرة من تدمير الخلايا العصبية بالمخ.

الشوفان

اقرأ أيضاً

الشوفان ومأكولات تساعد على مقاومة الشيخوخةينصح بتناول تلك النوعيات من الكربوهيدرات، كالشوفان، الذي يحافظ على نسب السكر بالدم في حالة من التوازن، ما يحد من ظهور مرض السكري.

أيضا يحتوي الشوفان على عناصر كيميائية طبيعية، تواجه الضرر الذي قد يحدث لخلايا الجلد مع تقدم السن، إضافة إلى منع إصابته بالتهيج.

السلمون

مقاومة الشيخوخة وعلاج تقدم العمر: السلمون

تناوله يعتبر من أقصر الطرق لأجل إضافة الأوميجا 3 إلى الوجبات، وهي التي أوضحت الأبحاث الطبية فوائدها المختلفة، وخاصة عند حصول الجسم عليها من الأسماك،
والتي يأتي على رأس فوائدها منع خلايا الجلد السرطانية من النمو والانتشار.

لذا ينصح بتناول السلمون بصورة أسبوعية على أقل تقدير، لحصد ميزاته القوية جداً.

السبانخ

علاج تقدم العمر والشيخوخة بالسبانخ
السبانخ تقلل من ضغط الدم ونسب الكوليسترول الضار

هو طعام قادر بلا شك على أن يجعل من يتناوله، يظهر في الصورة المثالية المناسبة لعمره، حيث تحتوي السبانخ على مضادات للأكسدة تختص تحديداً بمنع الإصابة بمشكلات العين والرؤية،
وكذلك أمراض العظام المختلفة.

فالطعام السحري ذاك يحتوي على فيتامينات C وE وبيتا كاروتين، التي تحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس، مع العلم أن السبانخ تقلل من ضغط الدم ونسب الكوليسترول الضار أيضاً.

DMCA.com Protection Status