5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح

هناك أمور من الممكن أن تؤثر في ظهور تقدم العمر على الإنسان، من بينها ممارسته للرياضة، التدخين من عدمه، وكذلك تناول الأطعمة الصحية التي تحارب أمراض مزمنة قد تقضي على حياة الإنسان في أي لحظة.

لذا نقدم أشهر الأكلات الداعمة للصحة، والتي تطل العمر قدر الإمكان.

التوت

التوت

تساعد مضادات الأكسدة بشكل عام على الحد من ظهور علامات تقدم السن. وعند التحدث عن تلك المضادات، يجب ذكر التوت، الغني بمضادات الأكسدة وكذلك المقاوم للالتهابات، لذا يحمي خلايا الجسم من المرور بأعراض الكبر، ويمنع ظهور علاماته على الجلد.

أيضا يقلل التوت من مخاطر ظهور التهاب المفاصل، وأعراض مرض الزهايمر.

الباذنجان

5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح

يمتلك اللون البنفسجي الخاص بالباذنجان، قوته المقاومة لتقدم السن، من عنصر غذائي يطلق عليه “الناسونين”، يحارب ظهور الخلايا السرطانية، من خلال قطع إمدادها بالدم، ومن ثم لا تقوم تلك الخلايا بالتضاعف.

كذلك أشار باحثون إلى أن الناسونين بإمكانه إبطاء تطور مرض الزهايمر، من خلال منع الجذور الحرة من تدمير الخلايا العصبية بالمخ.

الشوفان

الشوفان ومأكولات تساعد على إنقاص الوزنينصح بتناول تلك النوعيات من الكربوهيدرات، كالشوفان، الذي يحافظ على نسب السكر بالدم في حالة من التوازن، ما يحد من ظهور مرض السكري.

أيضا يحتوي الشوفان على عناصر كيميائية طبيعية، تواجه الضرر الذي قد يحدث لخلايا الجلد مع تقدم السن، إضافة إلى منع إصابته بالتهيج.

السلمون

5 أطعمة تواجه تقدم العمر بنجاح

تناوله يعتبر من أقصر الطرق لأجل إضافة الأوميجا 3 إلى الوجبات، وهي التي أوضحت الأبحاث الطبية فوائدها المختلفة، وخاصة عند حصول الجسم عليها من الأسماك، والتي يأتي على رأس فوائدها منع خلايا الجلد السرطانية من النمو والانتشار.

لذا ينصح بتناول السلمون بصورة أسبوعية على أقل تقدير، لحصد ميزاته القوية جدا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status