5 مهام لها الأولوية عند شراء هاتف جديد

عند شراء هاتف جديد هناك بعض الأشياء التي من الممكن فعلها أن يوفر الكثير من المجهود والعناء عليك بعدها. تتعلق تلك الأشياء بحفظ البيانات والأمان والإزعاج وحتى وسائل التواصل الإجتماعي.

في هذا المقال نستعرض خمسة أشياء يجب أن تفكر في فعلها وتضعها في رأسك مع أول يوم لك مع هاتفك الجديد.

قم بعمل نسخة إحتياطية من ملفاتك

في أول يوم لك مع الهاتف سيكون خاليا من الصور والفيديوهات، ولكن خلال أيام ستبدأ الصور والفيديوهات بالتراكم، مما سيؤدي لملء المساحة وبداية المعاناة. والحل البسيط لذلك، هو أن تجعل هاتفك يخزن الصور والفيديوهات سحابيا، لتوفير المساحة.

وأحد الحلول السهلة والمفضلة في ذلك هو تطبيق Google Photos والذي يأتي مع هاتفك الاندرويد كما يمكنك تنزيله على هاتفك إذا كان iPhone.

المشكلة الوحيدة في هذا التطبيق هي أنه يرغمك على حجم أقصى 16 ميجابيكسل للصورة و 1080 بيكسل للفيديو، فإذا كان هذا لا يضايقك فهو الحل الأمثل، وسيقوم بحفظ الصور والفيديوهات سحابيا بشكل تلقائي لا تحتاح للتذكر أو لبذل أي مجهود.

أيضا توفر آبل خدمتها السحابية الخاصة، ولكنها ليست مجانية مثل ما تقدمها جوجل. ويمكنك التوجه لإعدادات الصور لجعل الهاتف يحفظها تلقائيا ويوفر المساحة.

جعل الهاتف غير محمي في منزلك

مهما كان هاتفك، الحماية أحد الأشياء التي تفكر فيها بمجرد شراء الهاتف. الأشياء البدائية في الحماية معروفة لدى الجميع ومن السهل إعدادها في ثواني قليلة سواء الحماية بنمط أو رقم سري أو حتى بصمة الإضيع إذا كان هناك حساس لبصمة الإصبع في الهاتف. ولكن إذا كان هاتفك يعمل بنظام اندرويد فالهاتف يتيح لك رفاهية وذكاء أكثر في الحماية.

من قائمة الإعدادات، إذهب إلى الحماية ثم Smart Lock. وهنا يتيح لك النظام حلول ذكية بحيث لا تكون الحماية مطلقة ودون داعي، فيمكن للهاتف أن لا يوقف الحماية عند تواجد في المنزل أو أي مكان انت تختاره، أو عند اتصاله بسماعة أذن معينة وحلول أخرى ذكية.

منع الإزعاج في أوقات محددة

لتجنب الإزعاج لا يجب عليك أن تجعل هاتفك صامتا في كل الأوقات، فمن الممكن أن يتسبب هذا في أن تفوتك مكالمة هامة أو إشعار تنتظره.

الحل لذلك هو أن تذهب للإعدادت سواء في IOS أو Android وتقوم بتحديد أوقات معينة وأيام أيضاً يكون بها الهاتف صامت. ولا تطلب هذه الخاصية أي برنامج إضافي فقد أصبحت جزء من نظم التشغيل حالياً.

توفير الوقت في النشر على وسائل التواصل الإجتماعي

تريد نشر صورة جديدة على فيسبوك وتويتر وإنستجرام دون الدخول إلى كل تطبيق تلو الآخر وتكرار نفس الشيء؟ هذا لا يتطلب سوى تطبيق يدعى Buffer.

وبعد تسجيل الدخول في حساباتك المختلفة من خلال التطبيق، يمكنك من النشر في نفس اللحظة غبر كل تلك الحسابات وكأنك محترف مدير محترف لصفحاتك. التطبيق مجاني ومتاح على Android و IOS.

تنسيق أهم الاختصارات الخاصة بك

الشاشة الرئيسية تضع بها تطبيقاتك التي تستعملها باستمرار، ولكن من الممكن استغلالها لوضع أهم جهات الاتصال سواء للمكالمات أو لتطبيقات المحادثة المختلفة.

أيضاً يمكنك وضع أحد الأماكن على الخرائط ليظهر الطريق إليه من ضغطة واحدة، وهو حل أمثل إن كنت لا تقدر على حفظ الطريق لمكان ما، فالذاكرة لا تسع الكثير دائما.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد