5 تمارين لعلاج انحناء الكتفين

تؤثر سلوكيات الفرد على نمط الحياة اليومية، وخاصة عند قضاء عدة ساعات في الجلوس من أجل العمل أو أمام أجهزة التلفاز، وإهمال الحفاظ على وضعية صحيحة للظهر، مما يؤدي إلى حدوث انحناء الكتفين وخلل في عضلات الجسم وعدم قدرتها على دعم الجسم بشكل صحيح، ويوجد أكثر من تمرين لعلاج انحناء الكتفين بالصور، ويمكن من خلال الانتظام على ممارستها إصلاح تلك الآثار وتخفيف آلام الظهر، وتوقف الصداع الناتج عن آلام العمود الفقري، وزيادة الطاقة وتحسين الدورة الدموية والهضم.

 تمارين علاج انحناء الكتفين

تمرين إطالة عضلة Traps 

تمرين اطالة العضلة يعالج إنحناء الكتفين

يمارس هذا التمرين في وضع الوقوف أو الجلوس مع الحفاظ على الرأس في وضع مستقيم، وتوضع اليد اليمنى على الرأس بحيث يكون كف اليد الأيمن على الخد الأيسر، مع وضع اليد اليسرى على الكتف الأيسر مع ثباته، وتحرك الرأس ببطء والاقتراب بالأذن اليمنى نحو الكتف الأيمن، ولا يرتفع الكتف الأيسر أيضًا.

ثم التنفس بهدوء والاستمرار في هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ثم عودة الرأس إلى الوضع الأول واسترخاء الكتف الأيسر، ولا توجه الرأس للأسفل بشدة، بل يجب أن تمتد عضلات Traps بلطف شديد، ثم إعادة اليدين ببطء إلى الوضع الأول وتكرر نفس الحركات على الجانب الآخر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد