5 صور لحيوانات نادرة تعرضت للانقراض

عندما نقول حيوانات نادرة تعرضت للانقراض فإن عقولنا تعود على الفور إلى الديناصورات وغيرها من المخلوقات السابقة للتاريخ، ولذلك عادة ما نربط الحيوانات المنقرضة بالحفريان واللوحات، ولحسن الحظ نجح البعض في التقاط بعض الصور لحيوانات انقرضت منذ زمن بعيد، وقد لا تكون هذه الحيوانات على قيد الحياة الآن لكن النظر إلى صورهم ولقطاتهم يمكن أن تجعلنا نتذكر ما فقدناه، إليكم أبرز هذه الصور.

1_ كواجا 1883

5 صور لحيوانات نادرة تعرضت للانقراض
5 صور لحيوانات نادرة تعرضت للانقراض

كواجا هو نوع فرعي من سلالة الحمار الوحشي، وقد عاش في جنوب إفريقيا حتى القرن التاسع عشر ولكنه انقرض بعد ذلك، ويمكن تمييزه عن الحمر الوحشية الأخرى بنمط محدود من الخطوط البنية والأبيض بشكل أساسي، وكانت خطوط كواجا تقع بشكل رئيسي في الجزء الأمامي من الجسم، أما الجزء الخلفي كان بنيا وبدون خطوط، وبالتالي تشبه الحصان.

ولقد تعرض موطن كواجا للتهديد بعد المستوطنة الهولندية التي أقيمت في جنوب إفريقيا، فبدأ الناس يصطادونه بأعداد هائلة للحصول على المزيد من العلف لحيواناتهم المستأنسة، وفي وقت لاحق تم نقل بعض أنواع الحيوانات إلى أوروبا واحتُجزت في حديقة للحيوانات قبل أن تنقرض.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد