5 طرق بسيطة للتخلص من آلام أسفل الظهر

يعاني 80% من البالغين من آلام أسفل الظهر في مرحلة ما من مراحل حياتهم، وسبب ذلك هو أن أسفل الظهر، هو الداعم الرئيسي للجزء العلوي من الجسم عند أي نشاط، ما يعني تأثر المفاصل والغضاريف بين الفقرية والأربطة والعصاب بشكل كبير بأي ضغط على هذا الجزء.

وهناك الكثير من الوسائل المنزلية والطبيعية التي يمكن اللجوء إليها لتخفيف الألم، نذكر منها مايلي:

 احصل على بعض الراحة

5 طرق بسيطة للتخلص من آلام أسفل الظهر

العمود الفقري عبارة عن مجموعة معقدة ومحتقنة من المفاصل والعضلات والأوعية الدموية، لهذا السبب، هناك العديد من التراكيب التي تؤدي إلى إحداث ألم، إن تحركت بشكل خاطئ، أو تعرضت لصدمة، أو تعرضت لضغط شديد في المنطقة، من ناحية أخرى، وقد يخفت ألم أسفل الظهر (الجزء القطني من العمود الفقري) بسرعة دون علاج، وغالبا ما يحدث ذلك خلال بضعة أيام.

لذا التزم الصبر إن كنت تشعر بألم في منطقة أسفل الظهر، وتوقف عن ممارسة أي نشاطات شديدة، واعرف ما إن كانت الحالة تتحسن من تلقاء نفسها، ولا ينصح بالراحة في السرير لمعظم حالات ألم أسفل الظهر الآن، بل إن هناك إجماع طبي على الاحتياج لتمارين رياضية خفيفة، على الأقل (المشي أو صعود الدرج)، وهذا يفيد في حالة ألم المنطقة القطنية؛ لأنها تحفز جريان الدم، وقد تساعد على “إرخاء” أو “فك اشتباك” أي مفاصل أو أعصاب في العمود الفقري.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد