5 طرق سهلة للقضاء على حب الشباب في أسرع وقت

تعتبر مشكلة حب الشباب والبثور من أكثر الأزمات السخيفة التي قد تواجهنا، حيث تستهدف تلك البثور دائما الوجه وفي بعض الأحيان الرقبة، وهي المناطق التي تظهر للجميع، وتؤثر على المظهر العام.

لذا فتلك هي مجموعة من أهم الطرق البسيطة التي من الممكن تجريبها للقضاء على حب الشباب في أسرع وقت ممكن.

الثلج

يستخدم الثلج للقضاء على احمرار الوجه سريعا، وكذلك التهابات وتورم البثور، فالثلج يساعد بقوة على تحسين مرور الدم إلى المناطق المصابة، وأيضا على تضييق المسام بالجلد، وإزالة الزيوت المتراكمة داخله.

لذلك ينصح بوضع قطعة من الثلج على إحدى الأقمشة، ومن ثم تركها على المنطقة المصابة بالجلد لمدة ثوان قليلة، ثم يتم الانتظار بضعة دقائق، لتعاد تلك العملية مرة أخرى.

الليمون

يعد الليمون إحدى الوسائل الفعالة من أجل التخلص من حب الشباب والبثور، فهو غنى جدا بفيتامين “C”، ما يساعده على تجفيف البثور بصورة أسرع، علما بأنه يجب التأكد من استخدام عصير الليمون الطازج، وليس المعبأ في الزجاجات.

لذا ينصح بغمس قطعة قطنية بداخل عصير طازج من الليمون، ليتم وضعها على الجلد قبل الذهاب للنوم. كذلك من الممكن أن يتم دمج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ويتم وضع هذا الخليط على البثور في المساء، على أن يغسل الوجه جيدا في صباح اليوم التالي، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الطريقة لا تتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة.

معجون الأسنان

من الممكن أن يكون المعجون الذي يستخدم لتنظيف الأسنان، هو الحل الأمثل للقضاء على بثور الوجه، وذلك بعد استعمال طريقة الثلج مباشرة، علما بأنه يجب استخدام معجون الأسنان أبيض اللون في تلك الحالات، وتجنب المعجون الجيل.

المطلوب إذن هو وضع جزء من المعجون الأبيض على المنطقة المصابة، قبل الخلود للنوم مباشرة، وفي الصباح يتم غسل الوجه جيدا، لتلاحظ التطور الإيجابي الذي شهدته المناطق المتورمة، كذلك من الممكن أن يتم اللجوء لتلك الطريقة في الصباح أو في أي وقت من اليوم، فقط يجب التأكد من ترك المعجون على المنطقة المصابة، لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

البخار

يعتبر التعرض للبخار مفيدا في كل الأحوال، وبالتحديد لهؤلاء ممن يعانون من البثور وحب الشباب، حيث يعمل البخار على فتح مسام الجلد، وإعطائه الفرصة للتنفس، ما يمكنه من التخلص من الزيوت والبكتيريا المحتجزة داخل تلك المسام، والتي قد تؤدي إلى الالتهابات والأمراض.

لذا ينصح بإحضار وعاء كبير، ويتم وضع المياه الساخنة بداخله، مع السماح بمرور البخار ليلامس الوجه لدقائق بسيطة، بعدها يتم غسل الوجه بالمياه الفاترة، ثم يتم وضع مرطب خالي من الزيوت على المناطق المصابة بعد أن تجف من المياه.

العسل

يعتبر العسل أشبه بالمضاد الحيوي الطبيعي، الذي يزيد من سرعة العلاج، وكذلك يمنع من حدوث العدوى.

لذا ينصح باللجوء له من خلال غمس قطعة قطنية به، من ثم يتم توجيهها مباشرة للمنطقة المصابة، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالمياه بعد ذلك، وهي العملية التي من الممكن أن يتم اتباعها عدة مرات في اليوم.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد