5 طرق فعالة للقضاء على القرحة الباردة

يحمل أكثر من ثلثي سكان العالم البالغين الفيروس الذي يسبب القرحة الباردة، ولسوء الحظ بمجرد دخول هذا الفيروس إلى الجسم، فإنه لا يزول، حيث أنه ببساطة يعيش في خلاياك العصبية أما الشيء الجيد هو أن معظم هؤلاء الناس لن يظهروا أي أعراض، ومع ذلك فإن أولئك الذين ليسوا محظوظين كم هي مؤلمة وغير سارة، إليك طرق طبيعية وفعالة للقضاء على القرحة الباردة.

الثوم

يحتوي الثوم على فاعلية طبيعية قوية مضادة للميكروبات، كما يمكن أن يساعد في حالة التورم وتقصير وقت الشفاء، ويمكن تطبيقه مباشرًة على القروح الباردة.

الزيوت العطرية

اقرأ أيضا

تشتهر الزيوت العطرية والنعناع وشجرة الشاي بخصائصها المضادة للفيروسات والبكتيريا والمطهرة، حيث أظهرت بعض الدراسات أن هذه الزيوت يمكن أن تمنع القروح من التطور إذا طبقتها خلال المراحل المبكرة.

ولتجربتها، يمكنك تمييع قطرة أو اثنين من هذه الزيوت مع ملعقة صغيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون وتطبيقه على القرحة باستخدام كرة صغيرة من القطن، واستخدام الزيوت خلال مرحلة «الوخز» لتجنب التهيج.

فيتامين سي

إن تقوية جهاز المناعة هو مفتاح لعلاج القرحة الباردة، وفيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة والمناعة المعروفة، وأفضل طريقة للحصول عليه في نظامك هي تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي.

بلسم الليمون

بلسم الليمون هو كريم أو مرهم مركز وعلاج عشبي فعال للقرحة الباردة، حيث يحتوي على مقتطفات عشبية قليلة معروفة بخصائصها المضادة للبكتيريا، فإذا تم تطبيقه بانتظام يمكن لهذا المنتج تقليل عملية الشفاء بمقدار النصف، يتم تطبيقه مباشرًة على المنطقة المصابة عدة مرات في اليوم.

الصبار

القرحة الباردة

الصبار أو كما يعرف بـ«الألوة فيرا» فعال للغاية كمنتج مضاد للجراثيم، وعلى الرغم من أن القروح الباردة لا تسببها البكتيريا، إلا أن تطبيق الصبار سيمنع أي عدوى محتملة، حيث أن هذا النبات فعال جدًا لتخفيف الألم والانزعاج وتسريع الشفاء، فإذا كان لديك نبات فقم بقطع قطعة سميكة بطول حوالي 2 سم، وانزع الجلد وستشاهد جلًا شبه شفاف، ضع الجل على القرح واتركه لمدة 20 دقيقة تقريبًا، ويجب أن تأخذ في الاعتبار أن هذا الجل مرًا جدًا، لذا ربما يتعين عليك تجنب لعق شفتيك بعد التطبيق، فقط كرر العلاج عدة مرات في اليوم.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status