5 طرق لتسريع هواتف آيفون بعد iOS 11

تأتي تحديثات آبل الأخيرة iOS 11 لعدد كبير من الهواتف، وهذا أمر رائع بالتأكيد أن تدعم آبل مستخدمي منتجاتها لفترة طويلة، ولكن هناك جانب سيء بالنسبة للهواتف الأقدم، التي تصبح أبطأ عند تحديثها.

حيث اشتكى المستخدمين أن هواتفهم الأقدم أصبحت أبطأ بعد تحديثهم للنظام الجديد. وفي هذا المقال نستعرض أهم الحلول التي ستساعدك على جعل الهاتف أسرع بعد تحديثه لنظام iOS 11.

1. إخلاء جزء من مساحة التخزين

اللجوء لإخلاء جزء من مساحة التخزين هو أمر معتاد في حالة بطء الهاتف أو حتى الحاسب الشخصي، فمع اقتراب امتلاءها يؤثر ذلك على أداء النظام، يمكنك مسح أي صور، فيديوهات، أو تطبيقات لا تريدها أو ليست ذات أهمية قصوى لتخلي مساحة التخزين الخاصة بهاتفك.

أيضاً، إذا ذهبت إلى الإعدادات فستجد أن iOS 11 غير من الواجهة الخاصة بجزء مساحة التخزين، وسيمكنك إخلاءها ومعرفة الملفات التي تشغل مساحة كبيرة بشكل أسهل.

2. حدث التطبيقات باستمرار

من الممكن أن يكون السبب وراء بطء تطبيق هو التطبيق ذاته وليس الهاتف، لذا عليك الحرص على تحديث تطبيقاتك خصوصاً بعد التحديث للنظام الجديد. وإذا كنت لا تحب التحديث بشكل يدوي، يمكنك تحديث جميع التطبيقات بلمسة واحدة، من App Store ثم Updates ثم Update All ليتم تحديثهم جميعاً.

3. أغلق التحديثات الاوتوماتيكية

تحديث التطبيقات كلها بشكل مستمر أمر مهم، ولكن تحديثها تلقائيا أثناء فعلك شيء آخر على الهاتف هو أمر يشغل الذاكرة عند عمله في الخلفية، لذلك عندما تعاني من البطء عليك أن تقوم بغلق التحديثات التلقائية للتطبيقات وستتمكن من فعل ذلك بسهولة من خلال المتجر.

4. وقف التحديث في الخلفية للتطبيقات

اذهب إلى الاعدادات، اختر “General” ثم “Background App Refresh” وقم بوقف هذه الخاصية، وبذلك لن تقوم التطبيقات مثل فيسبوك وتويتر بتحديث نفسها في الخلفية وشغل ذاكرة الهاتف، مما سيؤدي لأداء أسرع نتيجة لتوفير قدرة المعالجة. أيضاً سيؤدي هذا إلى التوفير في عمر البطارية، لإن كنت تكترث لهذا الأمر.

5. وقف تأثيرات الحركة

اذهب إلى الاعدادات، “General”، ثم “Accessibility” ثم افتح خاصية “Reduce Motion، هذا سيؤثر على الشكل وسيجعل التحريك ليس بشكل أفضل، لكنه سيؤدي إلى أداء أفضل، بالإضافة إلى أن هذا الأمر سيحافظ على عمر البطارية أيضاً. خاصية “Auto-Play Message Effects” ستؤدي إلى التحسين أيضاً في أداء هاتفك أثناء استخدامه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد