5 طرق منزلية للقضاء على الرؤوس السوداء

تظهر الرؤوس السوداء، وهي بثور معرضة للهواء، على أي جزء من أجزاء الجسم، ويمكن أن تؤدي بعض محاولات التخلص منها إلى تهيج البشرة ومن ثم زيادتها، لذا إن كنتِ تحاولين التخلص منها، جربي بعض العلاجات الفعالة التالية لتنظيف البشرة، وإيقاف تكون هذه الرؤوس السوداء عليها:

العسل والقرفة

علاجات منزلية لتنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء

يعد العسل مضادا طبيعيا للبكتيريا، وهو يعمل أيضا على سحب الغبار المتجمع في المسام المفتوحة، قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة، واستخدمي أصابع يدك لتدليك المزيج على البشرة في حركة دائرية لثلاث دقائق، ثم اغسلي البشرة بماء دافئ.

قناع بياض البيض

علاجات منزلية لتنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء

يساعد بياض البيض على تضييق المسام وسحب الأتربة المتجمعة بداخلها؛ مما يمنحك بشرة ناعمة ونظيفة، استخدمي بيضتين وتخلصي من الصفار، ثم قومي بتدليك البياض على وجهك في صورة طبقة رقيقة، واتركي القناع على وجهك لمدة دقيقتين حتى يجف، ثم قومي بإضافة باقي البياض لتكوين الطبقة الثانية بعد ذلك، وينصح ببقاء القناع الكامل على وجهك لمدة 10–15 دقيقة حتى يجف، أو حتى تشعري بأن ملمس بياض البيض ناعم، وأن بشرتك مشدودة، ثم اغسلي بياض البيض من على وجهك باستخدام الماء الدافئ.

عجينة الشوفان والزبادي

علاجات منزلية لتنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء

يساهم كل من حمض اللاكتيك الموجود بالزبادي، والخواص المهدئة للشوفان، في إنتاج تركيبة مضادة للرؤوس السوداء، اصنعي عجينة مكونة من 3 ملاعق صغيرة من الزبادي، وملعقتين من الشوفان الكامل، وقطرات قليلة من عصير الليمون وزيت الزيتون، وامزجي الخليط بأصابع يديك واستخدميه على البشرة عن طريق تدليكه برفق على المناطق المتأثرة، وينصح بإبقاء المزيج على الوجه لعشر دقائق، ثم اغسلي البشرة بماء دافئ.

عجينة الحلبة

علاجات منزلية لتنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء

الحلبة؟ نعم هذا صحيح، استخدمي الحلبة مع الماء لصنع عجينة، بالإضافة إلى فوائد الحلبة الصحية الجمة، فقد أظهرت الحلبة نتائجا واعدة في التخلص من الرؤوس السوداء، قومي بفرد العجينة على الوجه واسمحي لها بالبقاء لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء.

عصير الكركم والنعناع

علاجات منزلية لتنظيف البشرة والقضاء على الرؤوس السوداء

يقوم كل من الكركم والنعناع، بالمساعدة على تنظيف المسام المتسخة، قومي بتخمير القليل من شاي النعناع ودعيه حتى يبرد، ثم قومي بعد ذلك بإضافة ملعقتين كبيرتين من السائل، إلى ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، واستخدمي الناتج على وجهك، اسمحي للمزيج بالبقاء على وجهك لعشر دقائق، ثم اغسلي البشرة بماء دافئ.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status