5 عادات سيئة تهدد عضلة القلب

القلب هو أهم جزء في جسم الإنسان وهو عبارة عن عضلة تضخ الدم في الجسم بشكل منتظم عن طريق الشرايين والأوعية الدموية التي تتمدد في الجسم كله.

لذلك نقدم لكم أهم 5 عادات تهدد القلب ويجب الابتعاد عنها:

الدهون

تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الدهون وبشكل مفرط يعمل على سد الشرايين والأوعية الدموية بشكل خطير للغاية ويتم ذلك عن طريق رفع نسبة الكولسترول في الدم بشكل خطير، ومع الوقت والإفراط في تناول الدهون تراكم جزيئاته في الأوعية والشرايين مما قد يؤدي إلى تصلب الشرايين وتضييق الأوعية التي تحمل الدم والأكسجين إلى الجسم.

التدخين

من أسوء العادات السيئة  التي تهدد القلب والصحة العامة للجسم، لأن عند احتراق التبغ ودخول نسبة كبيرة من النيكوتين إلى الجسم يحدث خلل في الجهاز التنفسي في الجسم وتكوين كمية كبيرة من البلغم في الصدر، كما جهد الشرايين والأوعية الدموية وضعف من عضلة القلب بشكل كبير للغاية بل قد يجعلها أضعف ومع الوقت قد يعرض حياة الإنسان للخطر عن طريق توقف القلب فجأة.

قلة النوم

يجب النوم من 7 إلى 9 ساعات يوميا للحفاظ على الجسم من الأمراض لأنه ثبت علميا أن الأشخاص غير المنتظمين في النوم ويشعرون بالخمول طوال اليوم معرضون لأمراض القلب والسكري والاكتئاب كما أن هذا السبب في زيادة الوزن لمعظم الأشخاص.

لذا إن كنت تعاني من الأرق أو عدم انتظام النوم أو كنت تنام عدد ساعات كثيرة ومازلت تشعر بالخمول يجب استشارة طبيب على الفور لحل المشكلة.

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status