5 عادات صحية تمنحك 10 أعوام إضافية

هل ترغب في إضافة عشرة أعوام إضافية إلى عمرك بكل بساطة؟ مهلا.. فالأمر لا يتعلق بالإلحاد أو ادعاء الغيب؛ إنما هي دراسة رئيسية أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، تثبت أن الأشخاص الذين يلتزمون بخمس عادات صحية في مرحلة البلوغ، بإمكانهم أن يضيفوا أكثر من عقد من الزمن إلى حياتهم!

أجرى الباحثون في جامعة هارفارد الأمريكية دراسة حول نمط الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية، وخضع للدراسة حوالي 123,000 متطوع، عبر ملء استبيانات تم توزيعها عليهم، والجمع بين هذه البيانات وبيانات مسح الصحة الوطنية والتغذية، الذي يتضمن السجلات الطبية للمتطوعين بعد إجراء الفحوصات عليهم، وذلك لمعرفة من منهم يعيش مدة أطول إذا التزموا بالعادات الخمس التالية.

نظام غذائي صحي

دراسات حديثة.. 5 عادات صحية تمنحك 10 أعوام إضافية!

يأتي اتباع نظام غذائي صحي على رأس العادات الصحية التي أوصت بها الدراسة، لأن أولى خطوات الجسم السليم هي تناول الغذاء المتوازن الغني بالعناصر الصحية المفيدة، مثل: الفاكهة والخضروات، والحبوب الكاملة، مع التقليل من اللحوم الحمراء، والدهون المشبعة، والسكر.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد