5 عبارات لا ينصح الآباء بترديدها على مسامع الأبناء

يسعى كل أب وأم إلى تربية أطفالهم بالطريقة المثالية من وجهة نظرهم، إلا أن خبيرة علم النفس، إيمي مورين، ترى أن الآباء أحيانا ما يرددوا على مسامع أبنائهم عبارات خاطئة، إما بغرض التشجيع أو التهوين أو السيطرة على الانفعالات، فيما تكون النتيجة للأسف وخيمة، كما نوضح الآن عبر عبارات شائعة ينصح بتجنب ذكرها تماما.

توقف عن البكاء

5 عبارات شائعة لا ينصح الآباء والأمهات بترديدها على مسامع الأبناء

تؤكد إيمي مورين عدم وجود أي أزمة في البكاء بشكل عام، وفي بكاء الأطفال بشكل خاص، حيث ترى أنها طريقة صحية من أجل التعبير عن المشاعر، لذا فإن قام الابن بالبكاء بداخل المركز التجاري أو أثناء تناول وجبة العشاء، على الآباء والأمهات أن يفرقوا بين رفضهم للسلوك نفسه، وعدم رفضهم لإبداء المشاعر.

ليس بالأمر الجلل

اقرأ أيضا

5 عبارات شائعة لا ينصح الآباء والأمهات بترديدها على مسامع الأبناء

يردد بعض الآباء تلك الجملة، اعتقادا أنها ستهدئ من انفعال الابن، عندما يبدو حزينا من درجات الامتحانات أو حتى نظرا لسقوطه من فوق الأرجوحة، هنا ينصح الوالدين بعدم التهوين من أزمة الطفل، بل يجب تقبل المشكلة كما هي، ومن ثم يتم مساعدته على التعامل مع مشاعره بوضوح.

الطفل الأكثر ذكاء

5 عبارات شائعة لا ينصح الآباء والأمهات بترديدها على مسامع الأبناء

من المطلوب أن يشيد الآباء بذكاء أبنائهم، أملا في زيادة ثقتهم بنفسهم، إلا أن المبالغة دائما ما تأتي بنتائج عكسية غير مطلوبة، ينصح إذا بالاعتدال عند مدح الطفل، مع التركيز على المجهود وليس النتيجة النهائية، كذلك تحذر خبيرة علم النفس من خطورة المدح في حال النجاح فقط، لأن ذلك يخلق بداخل الطفل خوفًا دائمًا من الفشل.

كل شئ سيصبح على ما يرام

5 عبارات شائعة لا ينصح الآباء والأمهات بترديدها على مسامع الأبناء

بالطبع ليست هناك أزمة في محاولة طمأنة الطفل، إلا أنه من الصحي أيضا ألا تمنع أبنائك من الاستعداد النفسي للأزمات، كبيرة كانت أم صغيرة، الأفضل هنا بدلا من ترديد عبارات الطمأنة، أن يتعلم الابن والابنة كيفية مواجهة المشكلات بهدوء، مع زيادة الثقة لديهم بشأن القدرة على حل أكثر الأزمات صعوبة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status