5 فوائد تجميلية لا تعرفها عن القهوة!

0 162

يدرك عشاق القهوة الدور البارز الذي يقوم به هذا المشروب فيما يخص تحسين الحالة الصحية والذهنية لديهم، إلا أن الحديث عن فوائد تجميلية لمشروب الكافيين الرائج قد يكون مفاجئا قليلا، لذا نكشف عنها الآن.

تقليل الانتفاخ أسفل العين

يمكن للقهوة أن تعمل على تقليل مظاهر الانتفاخ تحت العين بنجاح، حيث يعني وضع القهوة على سطح الجلد تضييق وتجفيف الأوعية الدموية، لذا فمع قيام المنطقة الليمفاوية التي توجد أسفل العينين بالتخلص من المياه بشكل سيئ، يأتي دور الكافيين في تحسين هذا الدور عبر إفراز المياه، وبالتالي تقليل انتفاخات أسفل العين ولو بصورة مؤقتة.

حماية الجلد

تتمتع القهوة بخصائص مضادة للالتهابات، تحمي الجلد لأطول وقت ممكن، في وقت تزيد فيه إنتاج الجسم للكولاجين، الذي يؤدي لنفس الغرض، المطلوب فقط هو إضافة ملعقة واحدة من القهوة لأخرى من نبات الألوفيرا، حيث يساعد هذا الخليط على ترطيب الجلد والبشرة بصورة غير متوقعة.

تفتيح لون الوجه

يعمل ماسك القهوة على تفتيح لون الوجه، وإخفاء الخطوط المزعجة، منع انسداد مسام البشرة، وهي فوائد جمالية مذهلة يتلخص سرها في احتواء القهوة على أحماض تزيد من قدرة الطبقات الخارجية من الجلد على مقاومة البكتيريا والفيروسات، لذا ينصح بصنع “ماسك القهوة” وهو عبارة عن بضع ملاعق منها مضافة إلى الحليب، حيث يترك المزيج على الوجه والعنق لنحو 20 دقيقة قبل غسله بالمياه.

تحسين لون الشعر

فائدة أخرى جمالية للقهوة، يستفيد منها الشعر حيث يسهم مشروب الكافيين الشهير في تعديل ألوان الشعر بطريقة مثالية ويمنحه لمعانا ملفتا، كما يمكن له أن يصبح وسيلة تحويل لون الشعر إلى آخر أكثر قتامة إن رغب صاحبه، وذلك عبر مزج القهوة بالمياه، ومن ثم غسل الشعر بهما وبالشامبو، ليحصد لونا مميزا ولامعا لا يمكن مضاهاة جماله.

فوائد أخرى نفسية

بجانب الفوائد الجمالية المشار إليها، توجد تلك المميزات التي يحصدها عشاق الهوة على الصعيد النفسي، والتي تؤثر بالإيجاب في النهاية على الشكل الخارجي، إذ تعمل القهوة بما تحمل من خصائص مضادة للأكسدة، على تحسين الصحة النفسية للفرد، ومقاومة مشاعر التوتر والقلق لديه، ما يضفي كثيرا من مظاهر الراحة على الوجه.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد