5 فوائد ينبغي معرفتها عن فيتامين C

يتطلب الحفاظ على صحة الإنسان، الحرص على تناول العناصر الغذائية المتكاملة، كالمعادن والألياف وكذلك الفيتامينات، التي يأتي من بينها فيتامين C، ليكون أحد أهم وسائل تحسين صحة الإنسان، لما يتمتع به من فوائد، يجب أن ندركها جميعا، لنحرص على حصدها لاحقا.

يساعد على التخسيس

امتلاك الجسم لمعدلات مناسبة من فيتامين C، يعني بالضرورة سهولة حرق نحو 30% من دهون الجسم، مع القيام ببعض التمرينات الرياضية العادية، الأمر الذي يضاف إليه قدرة هذا الفيتامين على مد الجسم بالنشاط والطاقة، اللازمان لسرعة التخلص من الوزن الزائد أيضا، ما يعني نجاح عملية التخسيس في وقت قياسي.

يحمي من الأشعة فوق البنفسجية

بالرغم من أنه لا يعد أحد وسائل الحماية من الشمس، إلا أن فيتامين C يساهم في تقليل الأضرار التي قد تحدث للجلد مع التعرض لأشعتها القوية، حيث يحمي الجلد من الجزيئات الحرة التي تعمل على إصابته بالجفاف بصورة ملموسة.

يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

أشارت دراسات طبية متنوعة، إلى قدرة فيتامين C الخارقة على تقليل فرص التعرض للأزمات والسكتات القلبية، وكذلك تقليل ضغط الدم بالجسم، إذ يساعد هذا الفيتامين المميز على تحسين وظائف خلايا الجسم، علاوة على أنه يعمل على استرخاء الأوعية الدموية، ما ينتج عنه تراجع مخاطر الإصابة بتلك النوعية من الأمراض.

يعالج الجروح

ميزة أخرى رائعة يمكن الحصول عليها مع زيادة النسب المكتسبة من هذا الفيتامين، تتعلق بكفاءة علاج الجروح وكذلك الندبات المختلفة، حيث يعمل على تبديل أنسجة الجلد التالفة في أسرع وقت ممكن، فتتحسن وضعية الجروح والندبات، كأنها لم تكن موجودة من الأساس.

يسيطر على الالتهابات

مع قيام الجسم بدخول أكثر من معركة واحدة، حين يصارع التلوث والتوتر الذهني، ويقاتل من أجل القيام بالأعمال المطلوبة وأحيانا ممارسة الرياضة، يكون من البديهي إصابته بالتهابات على خلفية تمكن الجزيئات الحرة من إتلاف الجسد من الداخل، الأمر الذي لا يدعو للقلق، مع الحرص على حصد فيتامين C بصوره المختلفة، كلما سنحت الفرصة لذلك، لما هو معروف عنه من مقاومة للالتهابات بشراسة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد