5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تشتهر كل دولة تقريبا بمدينة ساحرة تختلف عن باقي مدنها، في العمارة أو الصناعة أو الآثار القديمة، وهي المدن الأكثر شهرة ويزورها السياح دائما، لكن هناك مدن ساحرة أخرى تفتقد إلى الشهرة الواسعة التي تحصل عليها العواصم والمدن الكبيرة، إليكم لمحة عن تلك المدن الرائعة:

مدينة لوكا الإيطالية

5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تقع مدينة لوكا ضمن إقليم توسكانا في الجزء الشمالي الغربي من وسط إيطاليا، وتحمل من التاريخ ما لا تحمله مدينة أخرى، فهي قديمة جدا ويعود تاريخها إلى ما قبل الميلاد، وقد حملت إلى اليوم لمحات لا تخفى عن الأحداث التي جرت بها في الماضي السحيق، إذ كانت مقرا مهما ليوليوس قيصر بالعصر الروماني، وفيها تقبع كنيسة سان ميشيل التي تعد واحدة من أقدم الكنائس في التاريخ.

مدينة وينشستر الإنجليزية

5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تشتهر المملكة البريطانية بعدة مدن رائعة، لكن هذه المدينة التي تقع في الجنوب الشرقي لإنجلترا تشتهر بتاريخها العريق، وتصدرها لمكانة مميزة في العصور الماضية، إذ كانت عاصمة المملكة المتحدة في العصر الأنجلوسكسوني، منذ القرن الخامس الميلادي وحتى القرن الـ13، وتحتضن مدينة وينشستر العريقة عددا كبيرا من المقدسات والأديرة ومقابر رموز مهمة جدا في التاريخ الإنجليزي.

مدينة مارفاو البرتغالية

5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تقع مدينة مارفاو الصغيرة جدا على الحدود البرتغالية الإسبانية، وأكثر ما يميزها هي القلعة الحصينة الشامخة منذ زمن بعيد جدا، وقد بناها السكان قديما لحمايتهم من التهديدات الخارجية، ويمكن لمن يزور هذه المدينة ويحالفه الحظ لاعتلاء قمة التل الذي بنيت فوقه القلعة أن يلقي نظرة من فوق أسوارها ليرى المناظر الخلابة والأراضي الخضراء، وحتى أنه يمكنه رؤية الأراضي الإسبانية بشكل واضح.

مدينة شتاين آم راين السويسرية

5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تشتهر تلك المدينة الصغيرة الساحرة بالشكل المميز والتاريخي للبيوت المبنية هناك، بيوت مثلثة الشكل نصف خشبية تبلغ من العمر أعوام عديدة، وتتميز بزخرفة رائعة تسر الناظرين، وبها عبق تاريخي يرجع إلى القرن الـ12 الميلادي، كما تقف قلعة شامخة فوق أعلى تلة بالمدينة لتشهد على عظمتها.

مدينة ناجاك الفرنسية

5 مدن أوروبية ساحرة لا يعرفها الكثيرون

تبتعد هذه المدينة الفرنسية العريقة عن حياة الزحام والضجيج التي تميز أغلب المدن الفرنسية، وتقع في جنوب فرنسا فوق إحدى المرتفعات الخضراء، ولأن الغالبية من سكانها يحترفون مهنة الزراعة، فتعتبر مدينة خضراء بالكامل، وتحتوي على عدد كبير من المناظر الطبيعية الساحرة، وتحيط القلاع التاريخية والحصون القديمة بالطريق الصاعد إلى التلة التي تقف فوقها المدينة، دائما ما يرغب الذاهبون إلى فرنسا بزيارة العاصمة باريس لرؤية المعلم التاريخي الأشهر برج إيفل، لكن مدينة ناجاك أيضا ساحرة وتستحق الزيارة بلا شك.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status