5 مميزات جديدة لتطبيق iMessage مع iOS 11

أتى التحديث الأخير لنظام iOS من آبل بالفعل لأجهزة الشركة اللوحية وهواتفها، ويقدم iOS 11 عدد كبير من المميزات التي استعرضناها من قبل بالتفصيل.

أحد هذه المميزات هي التطويرات الجديدة لتطبيق iMessage الحصري على أجهزة آبل فقط. وكان التطبيق قد شهد تعديلات كبيرة في النسخة السابقة iOS 10 منها الآب ستور الخاص بالتطبيق الذي تم تقديمع أول مرة. وفي هذا المقال نستعرض المزايا الجديدة الخاصة بالتطبيق مع تحديث iOS 11.

التطبيقات تأخد مساحة أقل

وجود التطبيقات ليس بجديد، ولكن قدمت آبل هذه المرة واحدة من التعديلات الهامة التي وضعتها في تحديث التطبيق مع iOS 11، وهي جعل التطبيقات تأخد حيزا أقل من الواجهة، بدلا من أخذها مساحة كبيرة بشكل مزعج.

التطبيقات الآن تظهر في صف واحد بدلا من أربعة صفوف، مع تعديلات بسيطة أخرى على تعاملك معها تجعل الوصول لها أسهل وأفضل من الماضي.

تسهيل الوصول للمتجر

الوصول لمتجر التطبيقات الخاصة بتطبيق iMessage كان أحد المشكلات المزعجة في النسخة الماضية من التطبيق التي قدمت الميزة لأول مرة مع iOS 10. وهذه المرة، قامت آبل بتفادي المشكلة بشكل تام وقامت بتحسين سهولة الوصول لمتجر التطبيقات، حيث ستجد نفسك تصل له بضغطة واحدة دون أي عناء أو شعور بالاستياء.

إزالة Digital Touch

ربما لن يتفق الجميع مع هذا، آبل قامت في النظام الأخير بحذف Digital Touch من داخل iMessage ووضعها في تطبيق منفصل، وهي خطوة تبدو جيدة لحد كبير. حيث سيتمكن الجميع من استخدامها مع عدم إزعاج من لا يستخدمها وإشغالها لمساحة من الواجهة بدون داعي. آبل تستمع لما يريده الجمهور بشكل كبير، حتى في أدق التفاصيل، وهذا أمر رائع.

وصول الأنيموجيز

الأسبوع الماضي وفي حدث آبل الذي كشفت فيه عن الثلاث هواتف الجدد iPhone 8 و iPhone 8 Plus و iPhone X، كشفت الشركة عن الأنيجموجيز وهي ايموجيز متحركة بناء على إنفعالك. وستظهر هذه الميزة الجديدة فقط على iPhone X فقط عند إطلاقه، وهم 12 شكل فقط، لن يستخدمهم مبدئيا سوى مالكي الهاتف الذي يبلغ سعره 1000 دولار.

تحديثات الدفع بـApple Pay

مع النظام الجديد، سيتيح لك تطبيق iMessage الدفع مباشرة من خلاله دون الخروج والدخول لإلى تطبيق آخر، وذلك عن طريق Apple Pay. وعلى الرغم من أن تحديثك لنظام iOS 11 يجعلك مستعد للميزة إلا أنها لن تصبح متاحة إلا عندما ستتيحها آبل هذا الخريف بحسب ما صرحت.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد