5 نصائح ذهبية تضاعف قدرتك على التركيز

 من منا لاريد أن يؤدي عمله أو دراسته بشكل أفضل؟ فنحن محاطون بالكثير من المثيرات والمشتتات حولنا مما يضعف التركيز أحيانا وبالتالي تقل قدرتنا على العمل والإنتاج.

إليك 5 نصائح تساعدك على زيادة التركيز والأداء الأفضل للدماغ.

التعرض للمساحات الخضراء

5 نصائح ذهبية تضاعف قدرتك على التركيز

أشارت بحوث طبية إلى أن التعرض للمحيط الطبيعي، بما في ذلك المساحات الخضراء، قد يكون مفيدا لتنمية الدماغ لدى الأطفال، وللكبار في الدراسة والعمل أيضا.

وأظهرت دراسة أخرى أن العمل في مكاتب مفتوحة مع النباتات يزيد إنتاجية الموظفين بنسبة 15 %، كما يرفع  الشعور بالرضا ويساعد في والتركيز.

قليل من الراحة لذهنك

وتشير الأبحاث إلى أن أخذ استراحة بعض الأشياء التي تشتت الانتباه وتسحب من تركيزك يمكن أن تعزز قدرتك على التركيز فيما بعد، فيجب أن تبتعد لبعض الوقت عن قراءة بريدك الإلكتروني والتركيز في مهام العمل ومشكلاته، أيضا رسائل وسائل التواصل الاجتماعي، والتعرض قليلا لهاتفك المحمول كل ذلك يعطي ذهنك راحة وطاقة لرفع أدائه فيما بعد.

إعادة ترتيب مكتبك في العمل

تصميم مساحة العمل الخاصة بك. سواء كان لديك السيطرة الكاملة على تصميم مساحة العمل الخاصة بك أو يمكن تزيين مكتبك، فشعورنا بسيطرتنا على بيئة عملنا يمكن أن تساعد على تحسين الإنتاجية.

وأثبتت دراسة أجريت على العاملين في بيئات ومكاتب بتصميمات مختلفة أن الذين صمموا مساحات خاصة بهم للعمل زادت  إنتاجيتهم بنسبة 32% عن العاملين في مكتب وظيفي.

تمارين للعقل

5 نصائح ذهبية تضاعف قدرتك على التركيز

أساليب تدريب الدماغ على حل المشكلات  وحتى  بعض الألعاب كحل الألغاز وألعاب الفيديو  قد يكون لها  تأثير على التركيز.

وقد أشارت الأبحاث الحديثة أن الناس الذين غالبا ما يستخدمون ألعاب الألغاز، مثل الكلمات المتقاطعة، تتحسن وظيفة الدماغ  بشكل أفضل لديهم فيما بعد.

ووجد الباحثون علاقات مباشرة بين عدد المرات التي تستخدم فيها الألغاز وسرعة ودقة الأداء في المهام التي تعتمد على المنطق والذاكرة والاهتمام.

الحفاظ على صحة جيدة

5 نصائح ذهبية تضاعف قدرتك على التركيز

النشاط البدني، والخيارات الغذائية، والوزن كلها العوامل التي يمكن أن تسهم في مدى عملك ومستويات تركيزك. فعليك الاهتمام بممارسة الأنشطة الرياضية التي تحسن أداءك الجسدي، وتناول الأطعمة الصحية المفيدة كالأفوكادو وثمرة الجوز والشيكولاتة من عناصر غذائة تزيد من تركيزك، أيضا متابعة وزنك للمحافظة على قوام صحي والتخلص من الأعباء المرضية التي تسببها زيادة الوزن كالخمول، كما لا تنس أن تحصل على قسط وفير من ساعات النوم ليلا كي تستيقظ أكثر نشاطا.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد