5 نصائح ذهبية للقضاء على تقصف الشعر نهائيا

تعاني نسبة كبيرة من النساء بسبب مشكلة تقصف الشعر الأمر الذي يزعجهن للغاية ويعطيهن مظهرا غير صحي، ولعل إستخدام مستحضرات التجميل من كريمات وزيوت ومصففات شعر قد أهلك الجذور والخصلات أكثر لذلك اليوم سوف نمنحك سيدتي مجموعة من النصائح الذهبية لعلاج تلك الأزمة والقضاء عليها نهائيا.

– اختلاف درجات الحرارة

تعرض الشعر لدرجات حرارة مختلفة خلال اليوم يهلكه للغاية و يصبح بيئة صالحة لانتشار التقصف ويفقد لونه وبريقه ولمعانه لذلك ننصحك بأن تنتقلي بين درجات الحرارة بشكل تدريجي للحفاظ على شعرك.

– الماء الساخن

إذا كنتي تغسلين شعرك بالماء الساخن فإنه الخصلات بالتأكيد متهالكة ومقصفة  وتهاجما بلقشرة، لأن ارتفاع حرارة المياه يزيل الزيوت الطبيعية التي ترطب فروة الرأس ويصبح عرصة للتلف سريعا وجافا ويحتاج إلى ترطيب خاص من أجل إعادة حيويته.

– مجفف الشعر

مجفف الشعر يعتبر سببا رئيسيا في تقصف الشعر خصوصا إذا تم إستعماله والخصلات مبللة، لذلك عليكي الحرص دائما على تجفيف شعرك في أضيق الحدود ودعي الهواء الطبيعي يجفف شعرك بعد غسيله عن طريق تركه مفردوا لساعتين قبل غسيله حتي يجف من الماء.

– التمشيط الخاطئ

الكثير من النساء تلجأن إلى التمشيط فور الاستحمام مباشرة أو عقب غسيله وهو الأمر الخاطئ تماما فهذا يجعله مقصف ويتساقط بشكل غزير لذلك عليك أن تتركي الشعر ليجف قليلا وتستخدمي كريمات الترطيب لتدليك الشعر من الأطراف حتي الجذور مع إمكانية استعمال بعض الزيوت مثل زيت الزيتون وغيرها وتبعدي تماما عن الكريمات ومستحضرات التجميل التي تحمل ضمن مكوناتها الكيماويات والمواد الخطيرة والتي تلحق ضررا كبيرا بالشعر.

– قلة العناية بالشعر

إهمال الإنتظام على الخلطات والوصفات الطبيعية للشعر يجعله يفقد بريقه ويصيبه بالتقصف ويتساقط بإستمرار عليكي أن تضعطي القناعات المختلفة على الأقل مرة كل أسبوع وإستخدام حمام الكريم أو حمام الزيت المغذي لبصيلات وخصل الشعر مرتين كل شهر والإنتظام على قص الإطراف مرة كل 45 يوميا للحصول على شعر صحي خال من التساقط والتقصف وكذلك زيادة طوله وكثافته وحمايته من قشر الشعر وبعض المشاكل.. فالشعر هو واجهة المرأة ودليل أناقتها

مصدر اطلع على الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد