5 نصائح فعالة لمن يعانون من النحافة المفرطة

إذا كان الكثيرون يظنون أن زيادة الوزن هي المشكلة الحقيقية بالنسبة لأي شخص، فإن النحافة المفرطة تعد هي الأخرى أزمة كبيرة للبعض الآخر، تتطلب أيضا اتباعهم بعض النصائح، والتي نذكر منها هنا النصائح الخمس التالية.

تجنب شرب الماء قبل الطعام

يعمل شرب المياه قبل تناول الطعام، على سد الشهية بالنسبة لغالبية الناس، لذا فمن الأفضل تجنب القيام بذلك، حتى لا تتأثر الشهية بأي درجة قبل تناول الطعام، مع تناول بعض الأعشاب التي تعمل على فتح الشهية، ولكن بعد أخذ النصيحة من الطبيب المختص.

أطعمة الماغنسيوم والكالسيوم

ترتبط زيادة نسبة حرق الوجبات ارتباطا وثيقا بشعور الإنسان بالتوتر والانزعاج. لذا فينصح بتناول الأطعمة التي تشتمل على كميات مناسبة من الماغنسيوم والكالسيوم، وهي المعادن المعروفة بقدرتها على تقليل مشاعر القلق، ومن ثم تسيير عملية حرق الدهون بصورة طبيعية وغير مبالغة.

تناول النشويات

لا يوجد ما يساعد على زيادة الوزن، أكثر من تناول النشويات. لذا ينصح بالاهتمام بتناول الخبز والأرز والمعكرونة والبطاطس، فهي أطعمة تضمن زيادة الوزن، وتعد كالمحظورات بالنسبة لهؤلاء ممن يريدون إنقاص أوزانهم.

المكسرات وزبدة الفول السوداني

هناك بعض الأكلات الأخرى التي يمكن تناولها ما بين الوجبات لتقوم بتأثير رائع وسريع على الوزن، كالمكسرات وزبدة الفول السوداني.

فعلاوة على أن تلك الأطعمة تعمل على زيادة الوزن بشكل عام، فإن تأثيرها أيضا سيكون أقوى، لما هو معروف عن تأثير تناول الطعام بين الوجبات على زيادة الوزن بفاعلية.

الانتظام في النوم

يتسبب عدم انتظام النوم ليلا، في مشكلات عدة تتعلق بالوزن ونحافة الجسم. لذا ينصح بالنوم في الأوقات الطبيعية، وعدم الإفراط في السهر لساعات طويلة.

كذلك تؤكد بعض الدراسات الطبية أن النوم ولو لساعة واحدة بعد الظهر، يساعد على زيادة الوزن بطريقة ما، لذا فأخذ قيلولة بسيطة بعد تناول الغذاء سيكون أمرا داعما لزيادة الوزن أيضا.

في النهاية، يجب أن يكون السعي من أجل زيادة الوزن والتخلص من النحافة محكوما بأسس صحية، ومن الأفضل أن يسير طبقا لنصائح طبيب متخصص، بحيث لا يصل تناول الطعام لمرحلة من الإفراط، قد يكون لها تأثيرات سلبية أخرى تفوق أزمة الجسد النحيف.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد