5 نصائح لتجنب الوزن الزائد خلال الحمل

تكتسب المرأة -عادة- بعض الوزن الزائدخلال فترة الحمل، الأمر الذي يمكن التحكم فيه، حتى لا يزيد الأمر على الحد الطبيعي، فينقلب إلى حالات صحية تضر بصحة الأم والجنين.

لذا نوضح بعض النصائح للمرأة أثناء الحمل، لكي لا يزيد وزنها إلا بضعة كيلوجرامات وحسب.

تقليل السكريات

في الوقت الذي تنصح فيه المرأة الحامل بزيادة النسب المكتسبة من الخضراوات، وكذلك الفواكه بما تحمل من ألياف غذائية مهمة لها ولصحة الجنين، يشار إلى أن تلك الأكلات قد تحل محل السكريات بصورة كبيرة، فتقليل الوجبات المحتوية على السكريات خلال فترة الحمل، من شأنه أن يقلل كثيرا من فرص حدوث زيادة واضحة بالوزن خلال تلك المرحلة.

تناول 4 وجبات

يعد تناول المرأة الحامل 4 وجبات يومية، على أقل تقدير، من الأمور التي تحافظ على صحتها خلال تلك الفترة بنجاح، في وقت لا يعمل فيه ارتفاع عدد الوجبات على زيادة وزنها كما يعتقد البعض، الأهم هو عدم المبالغة في الكميات المتناولة خلال وجبة الغذاء بالتحديد، حيث تتسبب تلك الوجبة في أغلب مشكلات زيادة الوزن أثناء فترة الحمل.

المشي

بينما يعتبر المشي من أهم الوسائل التي يمكن أن تلجأ لها المرأة الحامل، سواء لتحسين الحالة النفسية خلال تلك المرحلة الصعبة التي تشهد اضطرابات هرمونية عدة، أو لكفاءة إتمامه للدورة الدموية بالجسم، فإن المشي كذلك من شأنه أن يحافظ بصورة كبيرة على الوزن دون أن تحدث زيادات كبيرة له، في وقت لا يتسبب على الأغلب في أي مشكلات صحية للمرأة أو للجنين.

اليوجا

تعمل تمرينات اليوجا المختلفة، على زيادة مرونة الجسم، وهو أكثر ما تحتاجه المرأة أثناء فترة الجمل، كما تساعد على قوة العضلات، وكذلك الأنسجة التي تصل ما بين العظام، وهي أمور رائعة تقوم بها رياضة اليوجا، دون أي آثار سلبية تذكر.

السباحة

ليس هناك حدود للفوائد التي يمكن للمرأة أن تكتسبها في حال اللجوء للمارسة رياضة السباحة خلال فترة الحمل، فبالإضافة إلى أنها ستمكنها من المحافظة بدرجة ما على وزنها دون التعرض لزيادات كبيرة، فإن السباحة أيضا ستساهم في تقوية العضلات، وتحسين أداء الدورة الدموية، وكذلك القلب والرئتين، وهي أمور توفرها للمرأة الحامل بأمان تام.

في النهاية، قد يقل وزن المرأة بصورة أسرع من المتوقعة بعد الحمل، ودون أي عناء أو جهد، بينما يمكنها أن تلجأ لتلك النصائح البسيطة، كحل أضمن، وحتى لا تتعقد الأمور كثيرا فيما بعد، ولكن مع ضرورة استشارة الأطباء المتخصصين، قبل اتخاذ أي خطوة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد