5 نصائح للمرأة العاملة تجنبها أمراض القلب

يعد مرض القلب هو القاتل الأول لنساء العالم، وفقًا لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها CDC بالولايات المتحدة، حيث يعتبر التوتر أحد أبرز أسباب الإصابة بهذا المرض.

تكشف أخصائية أمراض القلب والأعية الدموية بجامعة لوما ليندا الأمريكية، بورفي بارواني، عن نصائح بسيطة للنساء، يمكن الاعتماد عليها خلال أوقات العمل، كوسيلة دفاع ضد المشكلات المتسببة أحيانا في الإصابة بأمراض القلب شديدة الخطورة.

تقنيات الوجه لتخفيف التوتر

تنصح بورفي باللجوء إلى تقنيات وحركات تستخدم بالوجه، عند المرور بأزمات العمل، حيث تشمل فرك الجبهة أو الخدين، مع الإشارة إلى أهمية التنفس بعمق أثناء الجلوس بوضعية مستقيمة وبعينين مغلقتين، لاستعادة الهدوء من جديد.

الرياضة أثناء العمل

ترى بورفي أن ممارسة القليل من الرياضة، أفضل من عدم الممارسة على الإطلاق، الأمر الذي لا يتطلب إيجاد وقت بعد الانتهاء من العمل، بل يمكن عن طريق شراء دراجة ثابتة مصغرة أن تمارس كل سيدة الرياضة أثناء العمل، حيث توضع تلك الدراجة أسفل المكتب لتحريك القدمين عليها باستمرار كنشاط سهل لكنه مفيد للغاية.

الحركة المستمرة

في وقت تقلل فيه السيارات والمصاعد من فرص حركة البشر، تنصح بورفي النساء بركن السيارة بعيدا عن العمل للسير قليلا، كما تؤكد أهمية الاعتماد على السلالم بدلا من المصعد، لمساعدة القلب على العمل أكثر وأكثر.

تجنب جفاف الجسم

يحتاج جسم الإنسان -المكون أغلبه من المياه– إلى تجنب الجفاف بكل الطرق الممكنة، ولتفادي الجفاف ينصح بحمل زجاجة مياه طوال الوقت، حتى يشرب الشخص القليل منها بين الحين والآخر ما يساعد الجسم على تأدية وظائفه بالشكل المعتاد والمطلوب.

التخطيط للوجبات

تؤكد الدراسات الحديثة، وكذلك تعليمات الطبيبة بورفي، ضرورة الانتباه إلى وجبات الطعام اليومية التي نتناولها بحسن نية، رغم خطورة تأثيرها في كثير من الأحيان، فترى أخصائية القلب والأوعية الدموية أن تحديد نوعية الطعام التي ستتناولها الأسرة  يجب أن تحسم مبكرا بوضع جدول الأطعمة الخاصة بالأسبوع منذ بدايته، وتكون الوجبات صحية ومفيدة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد