6 أخطاء شائعة في الاستحمام تضر بالصحة

ليس من شك أن الاستحمام هو إحدى الوسائل الضرورية للإنسان والتي يعيد بها النشاط لجسده ويتخلص بها من البكتريا والجراثيم الضارة، والتي قد تتسبب له في الكثير من الأمراض، إلا أنه على الرغم من ذلك يوجد العديد من أخطاء الاستحمام والتي نقع فيها جميعا، والتي قد تؤدي إلى أخطار عديدة على صحتنا العامة وتحول الإستحمام من وسيلة صحية إلى أسلوب ضار، ويجب علينا الابتعاد عن تلك الأخطاء والتي سوف نذكرها خلال السطور القليلة التالية.

الاستحمام المتباين

ستة أخطاء نفعلها أثناء الإستحمام تتسبب في أخطار كبيرة على صحتنا العامة

إن المقصود بهذا النوع من الاستحمام هو إذا كنت تستخدم الماء الدافئ أثناء حمامك فيجب في نهايته تغيير درجة حرارة الماء وجعلها باردة نوعا ما، على الأقل خلال آخر 30 ثانية والعكس، فهذا يجعل الجسم أكثر حيوية ونشاط بعد هذا الحمام وكذلك يعمل على تقوية جهاز المناعة بشكل جيد كما أنه مضاد للاكتئاب، وللأسف نحن لا نفعل ذلك حيث تظل درجة حرارة الماء ثابتة طوال فترة استحمامنا مما يحرمنا من مميزات تلك الطريقة، إلا أنه يجب الحذر بأن الحمام المتباين قبل النوم قد يؤدي إلى الأرق.

غسل الشعر

ستة أخطاء نفعلها أثناء الإستحمام تتسبب في أخطار كبيرة على صحتنا العامة

من الأخطاء الشائعة خاصة للذين يستحمون بشكل يومي غسل شعرهم يوميا، وهذا الأمر يضر جدا بالشعر ويسبب له التلف، حيث يفقده الكثير من الدهون الطبيعية واللازمة له مما يصيبه بالجفاف والتلف، لذلك يجب غسيل الشعر مرتين فقط أسبوعيا للحفاظ على المعدل الطبيعي لرطوبته هذا بالإضافة أن الاستحمام اليومي يضر أيضا بالجلد بشكل عام.

ننسى تنظيف رأس الدش

ستة أخطاء نفعلها أثناء الإستحمام تتسبب في أخطار كبيرة على صحتنا العامة

وجد العديد من العلماء أن رأس الدش يحتفظ بالعديد من البكتيريا الضارة، والتي قد تتسبب في أضرار للجهاز التنفسي لذلك يجب تنظيفها باستمرار للحفاظ على صحتنا العامة، خاصة قبل الشروع في الاستحمام.

تمرير المياه على طبق الصابون وعلى أسفنجة الاستحمام

ستة أخطاء نفعلها أثناء الإستحمام تتسبب في أخطار كبيرة على صحتنا العامة

يجب أن نغسل الصابونة قبل الاستحمام، خاصة إذا كانت موضوعة في طبق الصابون، وذلك لأن الرطوبة الموجودة في طبق الصابون تعمل على تكاثر البكتيريا الضارة فيه، لذلك يجب أيضا تمرير المياه على طبق الصابون لمدة دقيقة تقريبا كذلك نفعل نفس الشيء للأسفنجة التي نستخدمها في الاستحمام، لأنها هي الأخرى تكون رطبة من المرة الماضية وتحتفظ هي الأخرى بالبكتيريا الضارة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

Open

Close
DMCA.com Protection Status