6 أسباب تمنع اتباع الرجيم الكيتوني

الرجيم الكيتوني من أنواع النظم الغذائية التي تملك القدرة على إجبار الجسم على فقدان كمية كبيرة من الدهون والأوزان الزائدة في وقت قياسي عن طريق تقليل نسبة الكربوهيدرات إلى أقل حد ورفع كمية استهلاك البروتين إلى الضعف حتى يضطر الجسم إلى إيجاد بديل لمصدر الطاقة الرئيسي ألا وهو عنصر الكربوهيدرات فيلجأ إلى حرق الدهون المخزنة في خلايا الجسد.

ولكن هناك بعض الأشخاص الذي يعد الأمر خطيرا عليهم وهم:

  • المرأة التي تمرر بخلل في فترة التبويض وعدم انتظام في الدورة الشهرية لأن الرجيم الكيتوني يسبب مشاكل في هرمون الجسم لإطلاقه هرمون الكيتون الذي يساعد على فقدان الدهون وحرقها لذلك يجب متابعة أيام التبويض بدقة قبل اتخاذه كنظام غذائي.
  • أثناء الحمل لأن الأطعمة الممنوعة في الرجيم الكيتوني أكثر من المسموح بها والمرأة في هذه الفترة تحتاج إلى التنوع في الطعام في كل وجبة من خضروات وفواكه وكربوهيدرات وبروتين وكالسيوم والحديد، الأمر الذي قد يؤثر على نمو الجنين ويعرضه إلى الإصابة بنقص في التغذية وإلحاق الضرر بالعظام والمخ.
  • المرأة أثناء الرضاعة أيضا ممنوعة من الرجيم الكيتوني نظرا لأن الطفل يعتمد على الرضاعة الطبيعية في التغذية خصوصا في أول ستة أشهر من حياته فيجب على الأم أكل طعام متنوع ومتعدد الأشكال والألوان ليصل إليه الفيتامينات والمعادن والنحاس والزنك والكالسيوم والحديد عن طريق لبن الأم.
  • مرضى القلب لأنه أثناء الرجيم الكيتوني يجب على المرء أكل كميات كبيرة من البروتينات المشبعة بالدهون المضرة للجسم والتي تزيد من نسبة الكولسترول في الدم وتساعد على تراكم الدهون في الأوعية الدموية وتقوم بتضييقها وإعاقه حركة سير الدم فيها الأمر الذي قد يعرض القلب لكثير من الاضطرابات والمشاكل كما أنه يرفع نسبة الإصابة بتصلب الشرايين ويمكن أن يصل الأمر إلى توقف مفاجئ في القلب.
  • الأطفال دون 12 عاما ممنوعون تماما من نظام الرجيم الكيتوني لأنه يمنع وصول عناصر غذائية وفيتامينات مهمة إلى أجسادهم والتي تساعدهم على النمو بشكل طبيعي وتطوير مهاراتهم النفسية والعصبية والعقلية.
  • مرضى الضغط المرتفع لأنه عندما تزيد نسبة الكولسترول في الدم تضيق الشرايين الأمر الذي يرفع من نسبة ضغط الدم أكثر ويشكل خطرا على القلب.
مصدر طاله الموضوع الأصلي ن هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد