6 أسباب مفاجئة للنسيان وقلة التركيز

يعاني بعض الأشخاص من النسيان، وغياب التركيز في بعض المواقف التي تتطلب عقلا واعيا، ويعتبر النسيان أمرا عاديا عند التقدم في العمر، لكنه يصبح عرضا لأمراض أو اضطرابات مختلفة إذا ما أصيب به صغار السن أو الشباب، نستعرض هنا 6 أسباب للنسيان، لمحاولة فهم المشكلة وإيجاد حل لها:

الاكتئاب

6 أسباب مفاجئة للنسيان وقلة التركيز

يشكل النسيان وغياب التركيز العرضين الأكثر شيوعا للاكتئاب، والاكتئاب هو اضطراب نفسي يعاني فيه الشخص المصاب من الحزن والشعور السلبي لفترات طويلة، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الاكتئاب يقلل من قدرة المصاب على تلقي ومعالجة المعلومات، ما يحدث خللا في أجزاء الدماغ المسؤولة عن استرجاع الذكريات، وبالتالي يؤثر على التركيز.

التغيرات الهرمونية

6 أسباب مفاجئة للنسيان وقلة التركيز

اقرأ أيضا

يتجلى هذا الأمر في تجربة الحمل لدى النساء، فالتغير الهرموني الذي يعيشونه خلال تلك الفترة، يؤثر على الدماغ مسببا النسيان، وتفقد المرأة الحامل القدرة على التركيز خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل، والأمر عينه يحدث مع تناول حبوب منع الحمل بعد الولادة، فقد تشتكي المرأة من استمرار المشكلة بعد الولادة  ولا تعرف أن السبب يعود إلى تناول حبوب منع الحمل التي تفرز هرمونا مصنعا في الجسم يثير اضطرابات هرمونية تشبه الاضطربات التي يثيرها الحمل.

سوء التغذية

6 أسباب مفاجئة للنسيان وقلة التركيز

يتسبب سوء التغذية في العديد من المشكلات الصحية، لكن تأثيره على القدرات الدماغية ليس هينا، وانخفاض أحد الفيتامينات ب، وخاصة فيتامين ب 12 يؤدي إلى ضعف التركيز والنسيان، لذا من المهم تناول كمية من فيتامين ب 12 يوميا تبلغ 2.4 ميكروجرام من مصادره الطبيعية كمنتجات الألبان واللحوم والأسماك، ولا ينبغي تبديل تلك المصادر بالمكملات الغذائية للحصول على نتائج أفضل.

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status