6 أشياء أساسية قبل فطام الطفل

الصفحات: 1 2 3 4 5 6

كل مرحلة من حياة الطفل الرضيع تمثل مغامرة للأم، وخاصة عندما يبدأ فطام الطفل تشعر الأم بالفوضوية والإحباط والمغامرة، مزيج من المشاعر المتناقضة والمختلطة، وغالبًا ما يشجع الطفل الأم على البدء بإعطائه الطعام بدلًا من الحليب الصناعي أو لبن الأم، وليس كل طفل جاهزا لمرحلة الفطام وتناول الطعام العادي، فهناك أشياء أساسية قبل فطام الطفل لا بد وأن تدركها الأم.

علامات وأعراض ووقت فطام الطفل

تغذية الطفل ضرورية عند فطام الطفل من الحليب

فطام الطفل هو تغير غذاء الطفل من الرضاعة سواء كانت طبيعية أو صناعية إلى الأغذية الصلبة، والمقصود بالصلبة أي طعام دون الحليب، وأكد العديد من خبراء تغذية الأطفال أن أفضل وقت لتدريب الطفل على تناول الأطعمة الصلبة هو ما بين عمر 4 إلى 7 أشهر، ومن العلامات التي تدل على أن الطفل جاهز للفطام، إذا كان قادرًا على الجلوس وحده دون مساعدة من أحد، ويمكن أن يتم البدء في الفطام بطريقتين، إما أن يقوم الطفل بإرضاع نفسه بالطريقة الصناعية، أو تغذية الطفل من خلال الطعام المهروس الذي يستطيع تناوله.

الكاتب

  • كاتبة وأم لـ4 أطفال، أكتب في مجالات الأمومة والطفولة من واقع تجربتي الشخصية وخبرتي، هوايتي القراءة، وأؤمن بأن ما نتعلمه من الإخفاق أكثر من الذي نتعلمه من النجاح. فلا تسمح للإخفاق أن يوقفك عن بناء شخصيتك.

مصدر
DMCA.com Protection Status