6 حلول بسيطة لمواجهة خطر الاحتباس الحراري

أصبح الحديث عن ظاهرة الاحتباس الحراري الآن يتخذ منحنى خطرا، فقد أثبتت الدراسات أن درجات الحرارة على سطح الأرض آخذة في الارتفاع بسرعة أكبر من أي وقت مضى، وفي خلال عدة عقود قد يدخل العالم في حالة الاحتباس الحراري التي ستؤدي بدورها إلى كوارث لا حد لحصرها، لكن هذا لا يعني أن الكارثة لا يمكن تفاديها أو على الأقل الحد من أضرارها على مستقبل الأرض والأجيال القادمة، في التقرير التالي نتعرف على بضعة حلول لمواجهة تلك الظاهرة:

شراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة

 6 حلول لمواجهة خطر الاحتباس الحراري

أهم طريقة لخفض انبعاثات الكربون التي تسبب الاحتباس الحراري هي توفير الطاقة في الأجهزة الكهربائية، وقد تم تطبيقها لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1987، وحتى الآن حافظت على حماية الأرض من 2.3 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون، وهي الكمية ذاتها التي تنبعث من 440 مليون سيارة تعمل بالوقود، ولا تغرنك التكلفة المالية المنخفضة للأجهزة غير الموفرة للطاقة، فإن ضررها أكثر وصلاحيتها أقل، ومن خلال حسبة رياضية بسيطة ستجد أن الأجهزة الموفرة وإن علت تكلفتها المالية قليلا، فهي أكثر أمانا وأطول عمرا، وفوق ذلك هي صديقة للبيئة.

الحد من تلوث المياه

 6 حلول لمواجهة خطر الاحتباس الحراري

حفظ المياه من التلوث يقلل من انبعاثات الكربون أيضا، لأن تنقية المياة وتسخينها لمعالجتها من الملوثات يتطلب الكثير من الطاقة، لذا حاول تقليل مدة الاستحمام، واستخدم أجهزة تنقية ماء الصنبور، ولا تترك الماي يجري دون داع أثناء تفريش أسنانك، وتقدر وكالة حماية البيئة أنه إذا تم تطبيق تلك الممارسات في منزل واحد في كل 100 منزل، فسيتم توفير حوالي 100 مليون كيلو وات في الساعة من الكهرباء سنويا، وبالتالي تجنب 80 ألف طن من التلوث الحراري العالمي.

شراء المصابيح الموفرة للطاقة “LED”

 6 حلول لمواجهة خطر الاحتباس الحراري

تستهلك المصابيح الموفرة طاقة أقل بـ80 بالمائة من المصابيح العادية، كما أنها أقل ثمنا على المدى الطويل، إذ يعد مصباح الليد 10 وات أكثر كفاءة وأطول عمرا من المصباح العادي الذي يماثله في الإضاءة ويبلغ 60 وات، ويوفر مصباح الليد حوالي 120 دولارا طوال فترة صلاحيته.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status