مفيد لمرضى القلب والسرطان.. 6 فوائد مذهلة للكرنب

يعتبر الكرنب من الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وأهمها الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والفيتامينات، كفيتامين ج وفيتامين ك، كما يحتوي الكرنب أيضًا على المغنيسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم والبوتاسيوم والقليل من فيتامين “B6”.. إليكم أهم فوائد الكرنب.

غني بمضادات الأكسدة

 6 فوائد مذهلة للكرنب

ستحصل على جرعة جيدة من الأطعمة المعروفة مثل فيتامين سي والمنغنيز، ولكن الكرنب يحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة، والتي تعمل كقوة حماية الخلايا، وذلك عندما يتعلق الأمر بزراعة المواد الكيميائية التي تسمى المغذيات النباتية.

جيد للالتهابات

 6 فوائد مذهلة للكرنب

يحتوي الكرنب على الكثير من المواد الكيميائية التي تساعد على تخفيف التورم في أنسجتك، وهذا يساعد على حمايتك من المشاكل الصحية الأخرى، لأن الالتهاب مرتبط بأشياء مثل السرطان وأمراض القلب والسكري ومرض الزهايمر.

عملية الهضم

 6 فوائد مذهلة للكرنب

يحتوي الكُرنب على غرام واحد من الألياف لكل 10 سعرات حرارية، وهذايساعدك على ملئك وعدم شعورك بالجوع، لذلك تأكل أقل، كما يبقيك منتظمًا، ويمكن أن يساعد على خفض الكوليسترول “الضار” والتحكم في نسبة السكر في الدم، كما يحتوي الكُرنب أيضًا على مواد مغذية تحافظ على بطانة المعدة والأمعاء قوية، وعصيرها يمكن أن يساعد أيضًا في شفاء قرحة المعدة.

مفيد للقلب

 6 فوائد مذهلة للكرنب

يبدو أن الكرنب وخاصة الأحمر يعمل على رفع مستويات الـ”بيتا كاروتين”، و”اللوتين”، وغيرها من مضادات الأكسدة التي تحمي القلب وتقيه من الأمراض، كما أنه يساعد على خفض شيء يسمى LDL “المؤكسد”، وهو مرتبط بتصلب الشرايين، وبما أنه يخفف الالتهاب، فيمكن أن يساعد في الوقاية من أمراض القلب.

يقي من السرطان

 6 فوائد مذهلة للكرنب

يشير عدد من الدراسات إلى أن الكُرنب يمكن أن يساعد في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، وهذا الاعتقاد يأتي من الصفات المضادة للاكسدة والمضادة للالتهاب التي يحتويها الكُرنب، كما إنه أيضًا بسبب شيء يسمى “الجلوكوسينولات”، مواد خاصة تحتوي على الكبريت يتحول جسمك إلى مُحارب للسرطان.

مفيد لمرضى السكري

مفيد لمرضى القلب والسرطان.. 6 فوائد مذهلة للكرنب

تم العثور على حمية عالية في الكرنب لخفض فرص الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في دراسة حديثة، أما أولئك الذين اتبعوا النظام الغذائي الذي يتبع النمط الاسكندنافي بشكل وثيق، والذي يتضمن أيضًا الكثير من الخضروات الجذرية والأسماك والتفاح والكمثرى ودقيق الشوفان وخبز الجاودار، فقد كانوا أقل عرضة للإصابة بالمرض بنسبة 38٪.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status