6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

يعاني الكثير من البشر من إدمان مادة أو ربما عادة سيئة، حيث يبدأ الأمر بالشعور بالسعادة، يعقبه حدوث تداخل ما بين هذا الأمر وبين فرص النجاح في الحياة، ما يؤثر على علاقات الشخص المدمن بمن حوله، ويتطلب إتباع الخطوات التي نشير إليها الآن، من أجل التخلص من الإدمان بصرف النظر عن نوعه، خلال 30 يومًا فقط.

خداع العقل

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

الخطوة الأولى هي الأكثر صعوبة وأهمية، حيث تحتاج إلى إرادة قوية وكذلك إلى ذكاء في التعامل مع العقل، الذي سيرفض فكرة التخلص من الإدمان طوال العمر نظرا لصعوبة المهمة، لذا ينصح بإقناع النفس بأن عملية التخلص من العادة أو المادة التي تسيطر عليك، ستستمر لفترة مؤقتة لن تزيد عن 30 يومًا، حينئذ يسهل إتخاذ الخطوة الأولى، التي وإن استمرت لشهر كامل، فإن العقل نفسه سيرفض العودة لنقطة الصفر من جديد لاحقًا.

تحديد نقاط الضعف

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

هناك أوقات محددة يشعر خلالها الشخص المدمن بضعفه، وبرغبته الشديدة في العودة لسابق أفعاله، تلك الأوقات تتمثل في الصباح بعد الاستيقاظ مباشرة، أثناء أوقات الراحة في العمل، عند الإحساس بالتوتر والضغط، أو في المساء قبل النوم مباشرة، ينصح إذا بتحديد أكثر الأوقات صعوبة على الشخص، من أجل الانشغال حينئذ بنشاط مفيد، من الممكن أن يتلخص في تناول فاكهة مفيدة، أو السير لبضع دقائق في الهواء الطلق، أو أي نشاط مفيد يقلل فرص العودة للوراء.

العملات لإثبات النجاح

اقرأ أيضا

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

ينصح باستخدام العملات المعدنية لإثبات تفوقك على الأمر الذي طالما أدمنته، ذلك عبر الاستعانة بإناء، وعدد من العملات التي يمكن ترقيمها من 1 إلى 30، حيث يعني إتمام يوم كامل دون ضعف، إمكانية وضع عملة بداخل الإناء، فيما يتسبب الإخفاق بأحد الأيام في إعادة الكرة من جديد، حينها يشعر المرء بالألم الذي يستوجب إعادة احتساب الـ30 يوم، رغم قدرته من قبل على الصمود لعدد من الأيام، لذا يصبح أكثر جلدا وتحمسا من أجل إنهاء الفترة المطلوبة بكل نجاح.

الكتب التحفيزية

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

ليس هناك ما هو أفضل من القراءة في أوقات الفراغ، من أجل صد النفس عن العودة للإدمان، حينها يفضل قراءة الكتب التحفيزية، وتحديدا تلك التي تتحدث عن كيفية التخلص من الإدمان، حيث تساعدك من ناحية على فهم طبيعة ما تمر به من صعوبات، ومن ناحية أخرى تشغلك عن فرص العودة من جديد للعادة السلبية.

الاستعانة بصديق

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

من الوارد أن يضعف المرء في أكثر من مناسبة، ما يتطلب الاستعانة بصديق أو أكثر أو ربما أفراد من الأسرة، ليشعر الشخص بالدعم اللازم، ويتابع مسيرته الناجحة في التخلص من إدمانه.

الاعتماد على مثل أعلى

6 نصائح للتخلص من الإدمان في 30 يومًا

هنا يجب أن يكون هذا المثل، مدمن سابق للعادة أو للمادة التي كنت تعاني منها، حيث تشبه علاقتك به، علاقة المرؤوس بمديره، التي تتضمن التوجيه والتشجيع والتوبيخ إن تطلب الأمر، حتى تسير رحلة العلاج بنجاح على مدار 30 يومًا أو ربما أقل، ويتحرر المرء من إدمانه إلى الأبد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status