7 أخطاء شائعة يرتكبها الكثيرون أثناء السفر

نرتكب جميعا الأخطاء، سواء كانت رحلة السفر الأولى لنا، أم قمنا بالترحال من قبل لعدة مرات، لذا يتطلب الأمر بعض التخطيط وكذلك الانتباه إلى أخطاء السفر الشائعة، التي نسردها لكم الآن للحذر من تكرارها.

إحضار الكثير من الملابس

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

ربما يرغب البعض في ارتداء ملابس مختلفة في كل مكان، إلا أنه أسلوب غير عملي في حالة السفر، حيث تمتلئ حقيبتك حينئذ بأغراض ستكلفك أموالا دون شك مع تجاوز الوزن المسموح، وينصح إذا بإحضار نحو نصف كميات الملابس المخطط لإحضارها مسبقا، والاعتماد على وضع الملابس في المغسلة بين الحين والآخر، على مدار أيام الرحلة.

تجاهل خطط أسعار استخدام الهاتف

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

لابد من الانتباه إلى نظام محاسبتك عند إجراء المكالمات الخاصة بك في الخارج، وإلا وجدت نفسك تنفق الكثير من الأموال عبر خاصية التجوال roaming، كذلك ينصح بإغلاق الاتصال بإنترنت الهاتف قبل ركوب طائرتك، مع التحويل لاحقا إلى وضع الطائرة المعروف، قبل شراء بطاقة SIM محلية عند الوصول للدولة المنشودة.

عدم ترك مسافات زمنية بين التنقلات

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

ربما نتحتاج إلى التنقل بين أكثر من طائرة أو وسيلة مواصلات داخلية عند الوصول، الأمر الذي يعني ضرورة ترك مسافات زمنية بين الرحلة والأخرى، تحسبا لوقوع أي حوادث طارئة، من الوارد أن تتسبب في ضياع رحلة إن لم ننتبه. 

عدم شراء العملات المحلية من المطار

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

ينصح بشراء العملات المحلية الخاصة بالدولة التي وصلت إليها، عبر ماكينة الصراف الآلي بالمطار، نظرا لأنها ستوفر أفضل الأسعار في أغلب الأحوال، مع الوضع في الاعتبار أن بطاقة الدفع الخاصة بك قد لا تكون مفيدة لك في بعض الأماكن، التي سترفض التعامل بها.

تغاضي التواصل مع شركات بطاقات الدفع

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

خطأ شائع ربما يكلف صاحبه الكثير، حيث يعني إبلاغ شركة بطاقة الدفع الخاصة بك بسفرك، إمكانية وقف تعاملات البطاقة في حال تعرضت لعملية نصب أو ما شابهها، لذا فالتواصل معها قبل السفر بهذا الصدد، هو أمر حتمي.

حجز الكثير من الأنشطة

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

يجب ألا يزيد الأمر عن حده، فالاستمتاع بالوقت خلال السفر لا يعني ملء ساعات اليوم كافة بالنشاطات والرحلات، بل ينصح بتوفير بعض الوقت للراحة والاستجمام، لاختيار الوجهة القادمة بشكل أفضل.

عدم الانتباه للسرقات

أخطاء شائعة يرتكبها أغلب البشر عند السفر

لا يوجد تعارض بين التمتع بالرحلة وبين الانتباه لممتلكاتك الخاصة، حيث يعد التعرض للسرقة من أكثر الكوابيس سوءا بالنسبة للمسافرين، ما يشير لضرورة الاحتفاظ بالأموال والأجهزة الإلكترونية في مكان آمن، مع إمكانية حملهم في أغلب الأوقات إن تطلب الأمر.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status