7 أسباب وراء اكتساب الوزن رغم الحمية!

الوزن الزائد أحد أكبر المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، وقد تضاعف عدد المصابين بالسمنة 3 مرات تقريبا خلال الـ40 عاما الماضية وفقا لمنظمة الصحة العالمية، وفي محاولة للتخلص من الوزن الزائد، يتخذ الأشخاص المصابون بالبدانة إجراءات عدة، فمنهم من يحافظ على تناول عدد محدد من السعرات الحرارية، ومنهم من يقضي ساعات في صالة الألعاب الرياضية، أو يتناول وصفات طبية، ويتبع نظاما غذائيا صارما، لكنه لا يفقد الوزن، أو يفقد القليل جدا مقارنة بالجهد المبذول، فما السبب؟

تعثر إنقاص الوزن رغم اتباع الحمية وممارسة الرياضة، يعود إلى ممارسات خاطئة يقوم بها بعض الأشخاص دونما علم بكونها غير صحية وتضر بالحمية، نستعرضها تاليا:

تخطي وجبة الإفطار

7 أسباب وراء اكتساب الوزن رغم اتباع الحمية!

تعتبر وجبة الإفطار هي الأهم في النظام الغذائي السليم، وقد أكد الباحثون أن الأشخاص الذين يحافظون على تناول وجبة إفطار متكاملة العناصر يكتسبون الوزن أقل من الأشخاص الذين يتجاهلون الإفطار، إذا تجاهلت تناول فطورك، فمن المنطقي أن تشعر بجوع شديد يجعلك تأكل المزيد من الطعام خلال وجبة الغداء، ما يعزز زيادة الوزن، وصعوبة التخلص منه.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد