7 تمارين نسائية لجسم ممشوق في 4 أسابيع

كثير منا يتمنى أن يكون له جسم مشدود وقوام ممشوق، ولكي نحصل على ذلك، لا بد أن يتم ذلك من خلال التمارين. لذلك نقدم لك 7 تمارين نسائية من شأنها ان تحول شكل جسمك كليا في غضون 4 أسابيع فقط. فلن تضطري إلى إنفاق المال على صالة الألعاب الرياضية والمعدات الخاصة، كل ما تحتاجين إليه هو قوة الإرادة و10 دقائق في اليوم.

تمرين اللوح الخشب

في تمرين اللوح الخشبي يجب ان يكون جسمك مفرودا بشكل متساوٍ بشكل أساسي. حافظي على أن يكون ظهرك وساقاك مفرودين على التوالي دون ترهل أو تقوس.

النتائج: إذا أديت هذا التمرين بشكل صحيح، ستظهر نتيجة على عضلات المعدة والظهر، والأرداف والساقين والذراعين. كما أنه يحسن استقامة الجسم والعضلات بشكل عام .

تمرين الضغط

اجلبي لوحا خشبيا وافردي جسمك عليه مع ذراعين مستقيمين لأعلى ثم قومي بإنزال جسمك لاسفل وتأكدي أن ظهرك والحوض والساقين يشكلون خطا مستقيما ومفرودين. ارفعي نفسك لأعلى حتى تعودي للوضع الأول. هذا التمرين يؤثر على منطقة الصدر والذراعين، وعضلات البطن.

تمرين الفخذ وعضلات الأرداف

اجلسي على ركبتيك بحيث يكون ذراعاك مستقيمين، مدي الساق اليسرى والذراع الأيمن في خط مستقيم. ثم انحني ببطء، واجعلي الكوع الأيمن يلمس الركبة اليسرى. افردي جسمك مرة اخرى، ثم قومي بتغيير الذراع والساق. التمرين مفيد جدا للجذع وعضلات الفخذ، كما أنه يقوي معظم عضلات الظهر، والأرداف، والخصر.

تمرين القرفصاء

ضعي قدميك بعيدين عن بعضهما البعض، وقفي على ساقيك كلهما. اجلسي وكأنك تجلسين على كرسي وهمي، وتكون الركبتين والقدمين على نفس الخط ومتوازيين ويكون ظهرك مفرودا. يمكنك الحفاظ على توازنك من خلال رفع ذراعيك أمامك. ثم ارفعي ظهرك ببطء قدر ما تستطيع.

هذا التمرين يقوي عضلات الأرداف والفخذين والكاحلين.

تمرين عضلات المعدة

استلق على ظهرك مع فرد ذراعيك فوق رأسك واثن الركبتين. ببطء ارفعي الجزء العلوي من الجسم ويكون ذراعاك مفرودتين، والمسي أصابع قدميك. ثم عودي ببطء إلى الوضع الأول.

هذا التمرين يقوي العضلات الأساسية ويحرق الدهون بسبب الحركات الدينامياكية.

تمرين عضلات البطن  والأرداف

اسندي على يديك والقدمين حتى تشعري بشد وضغط في ظهرك. ارفعي إحدي قدميك بقدر الإمكان، ثم اخفضي الجزء العلوي من جسمك دون رفع الكعب الثاني عن الأرض.

هذا التمرين يقوي عضلات الخصر، والبطن، والأرداف.

تمرين الوسط

انبطحي بحيث يكون وجهك على الأرض، لفي ذراعيك وضعيها تحت رأسك. ارفعي الجزء العلوي من الجسم بقدر ما تستطيعين، وابقي على هذا الوضع لمدة ثانية، وببطء عودي إلى الوضع الأول وهذا التمرين يقوي عضلات العمود الفقري.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد