7 حقائق لا تعرفها عن المحقق كونان

بدأ عرض سلسلة الرسوم المتحركة المعروفة باسم المحقق كونان في الثامن من يناير عام 1996، حيث كانت في البداية سلسلة من القصص القصيرة التي نشرت في “دور النشر” حيث بدأ ذلك منذ 18 يونيو 1994، وبعد أن حققت نجاحات واسعة بين الأطفال والكبار حولت إلى حلقات من الكرتون، مع العلم أنها ما زالت تنشر حتى الآن في مجلة “شونن سندي” الأسبوعية، حيث وصلت إلى 1000 فصل لتحتل المركز رقم 22 في قائمة الأفضل على مستوى التاريخ.

تخطت شهرة السلسلة الآفاق وأصبحت تعرض في مختلف أنحاء العالم فقد وزعت 120 مليون نسخة منها داخل اليابان فقط، وضعف ذلك العدد خارج حدود بلد المنشأ، ومنها بكل تأكيد الوطن العربي، وقد تم دبلجة ما يقرب من 500 حلقة باللغة العربية، وبرغم كل ذلك ما زال هناك العديد من الحقائق التي لا يعرفها الكثيرون عن المحقق كونان سوف نعرضها لكم.

الحياة بمفرده

عاش المحقق كونان بمفرده منذ أن كان عمره 14 عاما بعد أن رحل والداه إلى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بينما رفض هو الانتقال معهما وذلك بسبب ارتباطه بقصة حب مع معشوقته “ران” حيث أبى أن يتركها بمفردها.

موهبة المحقق كونان ومظهره

حقائق لا يعرفها الكثيرون عن المحقق كونان

اكتسب كونان موهبته التحقيقية من والده وكذلك مظهره حيث تبدو بنية جسده ولون عينيه الزرقاوين مثل أبيه، بينما سمات شخصيته تعود إلى والدته، أما فيما يتعلق بالمواهب الأخرى فهو يجيد لعب كرة القدم والتزلج على الجليد والتمثيل، والعديد من المواهب الأخرى، إلا أنه في ذات الوقت لا يجيد الغناء وذلك اتضح من خلال علاقته السيئة مع معلم الموسيقى في مدرسته.

كما أنه يعرف كيف يقود سيارة وطائرة وقاربا أيضا، ولديه قدرات قتالية متمثلة في استخدامه لعدد من الأسلحة وإطلاق النار من بنادق متنوعة.

قصة حبه لران

حقائق لا يعرفها الكثيرون عن المحقق كونان

أدرك المحقق كونان أنه يحب “ران” ويرتبط بها عاطفيا وهو في الصف الثاني الثانوي، كما أن محبوبته هي الأخرى لم تشعر بذلك الشعور إلا عندما سافرت مع “كونان” إلى نيويورك، برغم أنه حاول كثيرا مصارحتها بذلك، ولكن كان هناك شيء ما يمنعه من الإدلاء لها بحقيقة مشاعره، وجدير بالذكر أنهما من نفس فصيلة الدم.

بداية أعماله كمحقق

كانت أول مهامه في مجال التحقيق البوليسي عندما كان على متن طائرة متوجهة إلى لوس أنجلوس، إلا أنه في مرحلة روضة الأطفال تمكن بموهبته البوليسية من إنقاذ محبوبته “ران” من الاختطاف.

علاقته بـ كايتو كيد

حقائق لا يعرفها الكثيرون عن المحقق كونان

أول لقاء جمعه بكايتو كان في برج ساعة هايست ومن بعد ذلك التقيا أكثر من مرة، ومن المعروف أن “كايتو” يلقب باللص الطائر، وقد تعاملا معا بعد ذلك برغم اختلافهما في النواحي القانونية، حيث إن “كونان” محقق يسعى لحل الجرائم وملاحقة اللصوص، بينما “كايتو” لص إلا أنها تعاونا في حل بعض الألغاز والجرائم كما أن “كايتو” يحب الشيكولاتة بشدة.

علاقة هايبارا مع ران

كانت “هايبارا” في البداية على علاقة متوترة مع “ران” وتتصف بالبرود نوعا ما، إلا أنها تحسنت كثيرا بعد أن استطاعت ران إنقاذها من “بو”، وبعد ذلك أصبحت ترى فيها أختها مع العلم أن نصف هايبارا ياباني والنصف الآخر إنجليزي.

من يعرف حقيقة المحقق كونان؟

هناك ثلاثة أشخاص فقط من منظمة “بو” يعرفون حقيقة المحقق كونان وهم “فيرماوث”، والراحل الأيرلندي، وكذلك “أكيمي ميانو” وهو متوفى أيضا، وقد ساعد “كونان” المباحث الفيدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية في لقائهم أعضاء منظمة “بو”.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد

Open

Close