بذور الكتان.. قيمة عالية وفوائد كبيرة للبشرة

بذور الكتان هي بذور صغيرة معبأة بالكهرباء، استخدمت منذ العصور القديمة، وتشير الدلائل الأثرية إلى استخدام بذور الكتان منذ عصر نفرتيتي في مصر.

وتتوفر بذور الكتان في صنفين بني وذهبي، وكلاهما يحتوي على خصائص غذائية مماثلة وأحماض دهنية، والاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو البذرة الذهبية أو الصفراء التي تتميز بمظهر زيت مختلف تمامًا، وهذا الصنف منخفض بشكل استثنائي في أحماض أوميجا 3 الدهنية.

في هذا المقال نتعرف على أبرز الحقائق بشأن بذور الكتان.

بذور الكتان عالية القيمة الغذائية

يشتهر الكتان بخصائصه المخفضة للكوليسترول والتي تضمن صحة قلبك، أيضًا توفر بذور الكتان الكميات الضرورية من الألياف للحفاظ على عمل الجهاز الهضمي جيدًا إذا تم ترطيبها وتناولها يوميًا بالماء، وتجدر الإشارة إلى أن بذور الكتان  تحتوي على أحماض ألفا lineoic ويساعد هذا الحمض على تقليل الالتهابات التي تسبب أمراض القلب المزمنة والتهاب المفاصل والربو ومرض السكري، كما أنه يساعد على حماية جسمك من  سرطان القولون.

إضفاء التوهج على الجلد

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

أفضل هدية يمكن أن توفرها لك بعض الملاعق من بذور الكتان المطحونة هي أحماض أوميغا 3 الدهنية قصيرة السلسلة، أيا كان مجال اهتمامك أو اختيارك للمجموعات الغذائية فإن الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجودة بوفرة في بذور الكتان تتحدث عن أخبار جيدة، لأنك وجدت لنفسك مصدرًا رائعًا لإشراق بشرتك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على مستحضرات التجميل باهظة الثمن.

توديع التجاعيد والخطوط الدقيقة

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية تأتي من بذور الكتان بتكلفة بسيطة، وتلك المواد تدخل ضمن مكونات الكريمات المضادة للشيخوخة، لذلك إذا  تناولت ملعقة من بذور الكتان المطعمة يمكن أن يجعلك تودع التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر على الوجه لذلك ستحظى بالتأكيد على فوائد البشرة الجميلة.

توديع الطفح الجلدي

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

كل امرأة تخشى الالتهابات وتدلكها خاصة إذا كانت على جانبي الوجه، لذلك تسرع بذور الكتان كونها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية بفعالية عملية الشفاء في أجسامنا، كما يساعد على  هذا أيضًا الخصائص القوية المضادة للالتهابات لهذه البذور، وبالتالي فإن وضع عجينة من بذور الكتان المطحون مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون في المنطقة المصابة يمكن أن يؤدي إلى انخفاض تهيج الجلد والالتهابات والطفح الجلدي واحمراره خلال استخدامات قليلة، وإذا كنت ترغب في ذلك يمكنك أيضًا تناوله بانتظام مع الماء من أجل التعافي السريع.

يعالج حب الشباب

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

مواجهة مشاكل حب الشباب في العشرينات من العمر وإنفاق الآلاف على مستحضرات التجميل والأدوية لإخفاء تلك البقع القبيحة أمر شائع! حسنًا سأعطيك حلًا طبيعيًا إنه بذور الكتان، لا تقلل من شأن هذه البذور الصغيرة فهي قوة أخبرك بها! فهم يتعاملون بخبرة مع إنتاج الزهم حيث يتم إنتاج هذه المادة الدهنية بواسطة الجلد وهي مسؤولة عن توفير الرطوبة لبشرتنا ولكن عندما لا يمكن السيطرة عليها تقوم بجذب الأوساخ وغيرها من الشوائب، مما تتسبب في تشكيل حب الشباب، و يمكنك ببساطة تجنب هذه الحالة من خلال تناول ملعقتين من بذور الكتان المطحون يوميًا.

تجديد البشرة

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

إن بذور الكتان  لديها أيضا خصائص تجديد الجلد، لذلك توصف بذور الكتان لأنها واحدة من أقوى التقشيرات واستخدامها موضعيا يمكن أن يساعد في التخلص من الجلد الميت، مما يترك لك بشرة جديرة بالتباهي.

توفير بشرة صحية أكثر

حقائق مذهلة حول بذور الكتان

هل تبدو بشرتك مملة وبلا حياة؟ إن بذور الكتان يمكن أن تساعد في تفتيحها، وذلك لأن هذه البذرة لها خصائص مرطبة، وذلك بفضل أحماض أوميغا 3 الدهنية تمنع بذور الكتان جلدنا من الجفاف، كما أنها تساعد على التخلص من تلك السمرة غير المرغوب فيها ولون البشرة غير المتساوي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد