7 خرافات حول الشمس والكواكب ورواد الفضاء

هل ستشعر بالصدمة إذا علمت أن كثير من معلوماتك حول الفضاء وعلم الفلك التي ربما درستها او قرأتها، هي مجرد أكاذيب ليس لها أي أساس من الصحة؟

ربما لست وحدك، فكثير منا وحتى من علماء الفلك الفضاء أنفسهم يتعرضون لمعلومات جديدة مختلفة عما يعرفونه لمواكبة الاكتشافات والتحديثات التي تظهر في هذا العلم.

هذه المعلومات السبع هي بعض من الاعتقادات الخاطئة حول الفضاء.

عطارد أكثر الكواكب سخونة

عطارد أكثر الكواكب سخونة

نميل إلى تصديق أن عطارد هو الكوكب الاكثر سخونة في المجموعة الشمسية  بسبب قربه من الشمس، ولكن في الحقيقة، تصل حرارة سطح كوكب الزهرة إلى 900 فهرنهايت، بينما تقل عنها  درجة حرارة عطارد لتصل  إلى 332 فهرنهايت.

الشمس كرة كبيرة من النار

الشمس كرة كبيرة من النار

الشمس ليس بها نيران، لأن النار تتطلب وجود الأكسجين لاشتعالها، وهو غير موجود في الشمس التي تحتوي على عنصري الهيليوم والهيدروجين، وحرارتها تأتي من  انصهار ذرات الهيدروجين مع ذرات الهيليوم  بفعل الضغط الشديد بداخل الشمس، و ينتج عن ذلك الحرارة الشديدة والضوء المنبعثان من الشمس.

بلوتو أحد كواكب المجموعة الشمسية

بلوتو أحد كواكب المجموعة الشمسية

ربما درسنا أن بلوتو هو أصغر كواكب المجموعة الشمسية، ولكن الحقيقة أنه ليس كوكبا. بلوتو هو أحد الكويكبات الصغيره الموجودة في حزام كويبر الذي يحيط بكوكب نبتون، وفقا للاتحاد الفلكي الدولي. وبلوتو هو الكويكب الأكبر ضمن كويكبات كثيرة غير ظاهرة في هذا الحزام.

سور الصين العظيم الإنجاز البشري الوحيد المرئي من الفضاء

سور الصين العظيم الإنجاز البشري الوحيد المرئي من الفضاء

في الواقع سور الصين العظيم ليس وحده الشيء المرئي من الفضاء من صنع الإنسان. فعلى بعد حوالي 250 ميلا، يظهر  سور الصين العظيم جنبا إلى جنب مع العديد من الهياكل الأخرى من صنع الإنسان على الأرض.

اقرأ أيضاً: معلومات تاريخية عن سور الكويت العظيم

 انعدام وزن رواد الفضاء

 انعدام وزن رواد الفضاء

الحقيقة أن رواد الفضاء لا يخرجون من نطاق الجاذبية الأرضية ولا ينعدم وزنهم ليسبحوا في الفضاء، بينما يكونون في حالة الطفو داخل المربكة الفضائية لأنها تكون في وضع السقوط  الحر حول الارض، فهي تدور بسرعة شديدة حول الارض وليس بشكل رأسي لترتطم بها.

ناسا أنفقت الملايين لابتكار قلم فضائي

ناسا أنفقت الملايين لابتكار قلم فضائي

واقعيا فإن وكالة الفضاء الأمريكية ناسا والسوفيتية تستخدمان الأقلام الرصاص في الفضاء، و هناك شركة أمريكية أخرى هي التي ابتكرت «القلم الفضائي» .

انفجار جسم الإنسان وغليان الدم في الفضاء

انفجار جسم الإنسان وغليان الدم في الفضاء

في الحقيقة أكد العلماء أنه قد يتعرض الدم في جسم الإنسان إلى تغير في درجة حرارته، كما يمكن حدوث خلل  لبعض أعضاء الجسم  أو انفصالها عن الجسم، ولكن ليس بالضرورة أن ينفجر جسم الإنسان كله ويتلاشى.

اقرأ أيضاً: خرافات وأساطير يؤمن بها الملايين رغم طرافتها

الكاتب

DMCA.com Protection Status