رياضةشائع

7 خرافات حول ممارسة التمارين الرياضية

اتسعت قاعدة ممارسي التمارين الرياضية سواء لرفع الأوزان وبناء العضلات أو لإنقاص الوزن مؤخرا بوضوح، في الوقت الذي تتباين دقة المعلومات التي تأتي على مسامعهم أغلب الوقت، إذ يظهر منها المعلومات الصادقة أحيانا، والكاذبة في أحيان آخرى، لذا نقدم لكم بعض من تلك المعلومات المغلوطة التي يجب ألا يلقى لها بالا على الإطلاق فيما بعد.

التألم وكفاءة التمرين

يعتقد البعض أن كفاءة الحصة التدريبية أثناء رفع الأثقال أو ممارسة رياضة عنيفة، لا تتحقق إلا من خلال التألم الشديد للعضلات، وهو أمر غير حقيقي، حيث تعد تلك الآلام دليلا على إصابة آلياف العضلات بضرر مجهري، ما يؤكد على أهمية الإحماء قبل اللعب، وكذلك التدرج في البداية.

طول الفترة الزمنية

ليست القضية في طول الفترة الزمنية التي تمارس فيها رياضتك المفضلة كما نظن، فالأمر يتوقف بالفعل على كفاءة تأديتك لتلك الرياضة، ومدى اتباعك لأسسها وقواعدها.

عدم الراحة

يلجأ البعض للإكثار من التمارين الرياضية، وللقيام بها يوميا دون راحة، أملا في الوصول لنتائج أفضل، وهو ما يخالف النظريات الطبية، التي تشير دائما إلى أهمية إراحة الجسم لأكثر من يوم أسبوعيا، لتحقيق النتائج المرجوة.

رفع المرأة للأوزان

يعتقد البعض أن قيام المرأة برفع الأوزان الثقيلة في الصالات الرياضية، سيؤدي إلى حصولها على عضلات تجعل جسدها أشبه بالرجال، بينما لا تعمل تلك الأوزان في واقع الأمر إلا على وصول جسدها لقوام أفضل وأكثر تناسقا، حيث لا تصل المرأة لمرحلة بناء العضلات القوية إلا من خلال تناول الهرمونات والمنشطات.

الرياضة والطعام

ممارسة الرياضة لا تعني بأي حال من الأحوال أن تنظيم الطعام وتناول الصحي منه، أصبح أمرا غير ضروري كما يعتقد البعض، فتحقيق النتائج الإيجابية من ممارسة الرياضات لا يحدث إلا مع تناول الغذاء المتكامل وبالكميات المناسبة.

الملابس الرياضية

بعتقد الكثيرون أن ارتداء “النيوبرين” أو الملابس المطاطية المصممة لممارسة الرياضة، أثناء مزاولتها، سيفيد عملية إنقاص الوزن، ولكن الحقيقة أن التأثير الحقيقي الذي يحصل الجسد عليه مع ارتداء تلك الملابس أثناء ممارسة الرياضة، تأثير سلبي لن يفيد أكثر ما سيضر.

إنقاص الوزن

بعكس ما يظن بعض ممن يريدون إنقاص أوزانهم، لن تكون المناطق المراد تخسيسها هي أول من ستشهد التغير الإيجابي المطلوب، فغالبا ما تكون تلك المناطق هي التي يطلق عليها الأماكن العنيدة، والتي ستتطلب إرادة واستمرارية حتى يتم تشكيلها بالصورة المطلوبة.

الوسوم
إغلاق
إغلاق