7 طرق مبتكرة لتعديل سلوك الأطفال

تعد تربية الأطفال مسؤولية كبيرة جدا، تقع على عاتق الوالدين والمجتمع معا، لكن العبء الأكبر في عملية التربية منوط بالوالدين الذين يرغبان في رؤية طفلهما وقد أصبح فردا جديرا بالاحترام في المجتمع.

أكثر ما يساعد الأهل في عملية التربية هو اتباع طريقة إيجابية في تعديل سلوك الطفل غير المقبول، لأن المربي قد يسلك طريقة فورية لعقاب ابنه أو تعديل سلوكه، وينجح في ذلك لفترة مؤقتة، ثم تظهر آثار العقاب السلبي فيما بعد، وتتراكم تلك الآثار بصورة يصعب معها تعديل السلوك السيئ.

على الرغم من ذلك، يمكن أن تصبح التربية عملية سهلة وبسيطة عبر التحلي ببعض الأمور التي تساعد الوالدين على تنشئة طفل سليم نفسيا، سلوكه حسن، في هذا التقرير نفرد 7 طرق إيجابية لمساعدة الأهل على تحسين سلوك أطفالهم.

سرد القصص

التربية الإيجابية.. 7 طرق فعالة لتعديل سلوك الطفل

يستمتع الأطفال كثيرا بالاستماع إلى القصص والحكايات، لذا من المفضل أن تحتوي القصص اليومية التي يحكيها الآباء إلى أطفالهم قبل النوم على علاج للسلوكيات الخاطئة التي يقترفها الأطفال طوال اليوم، تساهم الحكايات في تعزيز مخيلة الطفل ورؤيته النقدية، فهو حين يستمع إلى مصير بطل الحكاية حين يسلك سلوكا غير لائق، سيسقط الأمر على نفسه، ويعدل سلوكه الخاطئ بنفسه.

مصدر https://www.goodtherapy.org/blog/5-parenting-secrets-for-improving-your-childs-behavior-1012154

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد