7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

لا تنتهي الأعمال اليومية أبدا، الاهتمام بنظافة المنزل وترتيب المطبخ وغسل الصحون، أعمال المنزل اليومية تأخذ جل وقت ربة المنزل، إلى درجة قد تنسى معها العناية بنفسها، لكن بخطوات بسيطة يمكنك تحويل تلك الواجبات المنزلية المرهقة إلى تمارين لخسارة الوزن واكتساب قوام ممشوق، إليك 7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن الزائد في نفس الوقت:

أخفي الأطعمة الخفيفة

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

يساعدك إبقاء الآنية التي تحتوي على الأطعمة الخفيفة والمقرمشات بعيدا عن أنظارك على عدم الإكثار منها، فقد أثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يحتفظن بأوعية حفظ الأطعمة الخفيفة داخل خزانة المطبخ، تقل كتلة أجسامهن عن اللواتي يضعن الأطعمة الخفيفة على الرف البارز أو السطح الرخامي، إذ يغري منظر المقرمشات بتناولها كثيرا، لكن اختباءها داخل الخزانة يقلل من تناولها.

تجنبي اقتناء الأطباق والأواني ذات الأشكال المثيرة

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

يميل الأشخاص إلى تناول المزيد من الحلويات والمثلجات التي تقدم في أطباق مثيرة الشكل، وفقا لدراسة أجرتها مجلة المستهلك، فالأطباق الملونة والتي تتخذ أشكالا غريبة، تغري بتناول المزيد من الطعام، وتنصح الدراسة باستخدام الاطباق ذات الأقسام لأنها تعني تناول القليل من كل صنف من الطعام.

أبعدي قدور الطعام عن طاولة الأكل

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

لا تجلبي القدور وأطباق التقديم الكبيرة إلى مائدة الطعام، فمن شأن ذلك أن يغري بسكب المزيد من الطعام وتناول أكثر مما يجب، فقط دعيه فوق الموقد أو طاولة العمل بالمطبخ، فتقول الدراسات إن الجهد الذي يتطلبه القيام للحصول على المزيد، يجعل من الصعب على المرء تناول أكثر مما يحتاج من الطعام.

قلصي حجم طبقك

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

اقرأ أيضا

يمكنك إبعاد الأطباق ذات الأحجام الكبيرة، وابتاعي أطباقا أخرى أقل حجما، حتى تتقلص كمية الطعام التي توضع في تلك الأطباق بالتبعية، وبالتالي تحافظين على تناول كميات قليلة وتخسرين بعضا من وزنك.

لا تشتري الأطعمة ذات الحجم العائلي

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

أكياس الطعام العائلية، لها دور واحد فقط، وهو إطعام عدد كبير من الأشخاص، لذا لا داعي لشرائها أبدا إن لم تكن عائلتك كبيرة العدد، أو لم تكوني تحضرين لحفلة تدعين إليها عددا من الأشخاص، لأن الأحجام العائلية من أكياس المقرمشات وخلافه، تغري بتناولها طوال وجودها في متناول يدك.

اجعلى جو غرفة الطعام هادئا

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

تساعد الإضاءة الخفيضة والجو الهادئ خلال تناول الطعام، على الأكل ببطء وبالتالي المضغ الجيد، مما يسرع من عملية الشبع، فتتقلص كمية الطعام التي تتناوليها عادة بمرور الوقت، وتخسرين بضعة أرطال زائدة من وزنك.

أعيدي ترتيب ثلاجتك

7 طرق لترتيب المطبخ وخسارة الوزن في نفس الوقت

من المعروف أن الترتيب الشائع للثلاجات، يقتضي بوضع اللحوم وأصناف الحلويات في مواجهتك حين تفتحين الثلاجة، بينما الخضروات والفواكه توضع بالأسفل أي أدنى من مستوى ركبتيك، وهذا الترتيب لا يكفل فقدان الوزن، بل ينبئ بمزيد من الدهون المتراكمة، لذا أعيدي ترتيب أرفف الثلاجة، بحيث تظهر الخضروات والفواكه في المقدمة، ويمكنك تقطيع الفواكه وحفظها في آنية الحفظ المغطاة قبل إدخالها إلى الثلاجة كي يسهل الحصول عليها وتناولها.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status