7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

تحتوي قدم الإنسان على نحو 29 عضلة مختلفة، فيما يؤدي بذل المجهود بصفة يومية والوقوف لساعات طويلة إلى معاناة تلك العضلات من أزمات مختلفة، تتطلب اللجوء أحيانا إلى طرق تعد مثالية من أجل العناية بالقدمين، كما نوضح الآن.

المشي حافيا

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

تتعدد فوائد المشي حافي القدمين، فيما تتحقق تلك المميزات عبر السير بهذه الطريقة على الشواطئ أو على الأراضي الخضراء، إذ يبدو ذلك من وسائل العناية بالقدمين التي تضمن تمتعهما بالاسترخاء والراحة المطلوبة، بعد مجهود كبير مبذول.

التقشير

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

من الوارد أن تصبح جلسة تقشير عادية للقدم من وسائل التدليك المثالية لها، حيث ينصح دوما باستخدام حجر الخفاف أو غيره من وسائل تقشير الجلد والتخلص من المناطق الميتة فيها، من أجل الحصول على جلسة تدليك سريعة بعد الانتهاء أو حتى أثناء الاستحمام، ما يساهم في العناية بالقدمين عبر تخليصهما من التشققات وخاصة عند الحرص على ترطيبهما بعد الاغتسال في النهاية بالماء الدافئ.

التدريب

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

هناك بعض التمرينات القادرة على العناية بالقدمين بصورة لا يمكن توقعها، ومن بينها تمرين المنشفة المتمثل في الوقوف حافي القدم على منشفة تغطي أرضا مسطحة ومستوية، قبل أن نضغط عليها بكعب القدم ونسعى لعصر المنشفة بواسطة الأصابع كما تكشف الصورة، حيث يساهم ذلك في تقوية القدم وتقليل فرص معاناتها من الأزمات الناتجة عن بذل المجهودات اليومية.

استخدام الثلج

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

اقرأ أيضاً

تكشف معاناة كعب القدم من التورم والألم عن الإصابة ببعض الالتهابات، والتي يمكن علاجها ببساطة شديدة من خلال كيس ثلج أو منتج مجمد يمكن لفه داخل منشفة قبل وضعها على القدم لفترة لا تقل عن 15 دقيقة، فيما ينصح في الوقت نفسه باستشارة الأطباء سواء بدت الآلام لا تحتمل أو إن لم تأت الحيلة السابقة بثمارها سريعا.

وضع معجون الموز

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

ربما تبدو وسيلة العناية بالقدمين والتخلص من الآلام المزعجة متاحة لديك في المطبخ دون أن تدري، حيث ينصح الخبراء بالاستعانة بالموز من أجل عجنه للحصول على معجون يمكن وضعه على منطقة الألم بالقدم، ولكن بعد ترك القدم المجهدة داخل المياه الدافئة لبعض الوقت، حيث يؤدي تدليك القدم بمعجون الموز بحركات دائرية لنحو 4 دقائق كاملة، إلى إراحتها تماما.

تقليم الأظافر

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

لا يمكن تجاهل أهمية الحرص على تقليم الأظافر ودوره في حماية القدم ومنع إصابتها بالأزمات، حيث يؤدي طول أظافر القدم إلى معاناتها من الألم بعد ارتداء الحذاء ليوم طويل، لذا تبقى عملية التقليم بصفة دائمة من الوسائل المطلوب اتباعها من أجل العناية بالقدمين.

الوقوف على الكرة

7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

ينصح في بعض الأحيان بالاستعانة بكرة مضرب عادية، من أجل تدليك القدم بواسطتها، ذلك عبر محاولة تحريكها بباطن القدم للخلف والأمام، ليساهم ذلك بدرجة أو بأخرى في تقليل الإحساس بالتوتر والتشنجات.

في الختام، تبقى القدم هي المنطقة الأكثر تحملا لوزن الإنسان وأحد العوامل الرئيسية المساعدة على الحركة دون تعب، لذا تعد العناية بالقدمين ضرورية باعتبارها من عوامل التأثير الإيجابية على صحة الإنسان بشكل عام. وقدرته على ممارسة النشاطات اليومية بشكل خاص.

الكاتب

  • 7 طرق من أجل العناية بالقدمين بنجاح

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status