7 علامات تكشف المصابين بأمراض نفسية

وفقا للبيانات التي يقدمها علماء النفس فإن 1٪ إلى 4٪ من مجموع سكان الأرض هم من المرضى النفسيين، صحيح أنه يصعب أحيانا اكتشاف هذا الأمر، إلا أن هناك علامات للمرضى النفسيين يمكن ملاحظتها.

في موقع قل ودل جمعنا لكم سبع علامات تكشف عن تلك الأمراض وذلك من خلال أبحاث علماء النفس.

ليس لديهم أي عواطف

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

وفقا لطبيب علم النفس سكوت بون فإن المرضى النفسيين غير قادرين على اكتشاف الحزن في وجوه الأشخاص، ولكنهم يستطيعون إدراك بعض من ذلك من خلال الاستجابة العاطفية المتشابهة، لذلك عندما يدركون أن أحدا ما حزين يمكنهم أن يقولوا شيئا جيدا أو يعانقوهم مثلا، ولكن لن يعبروا بوجوههم على أي شيء يدل عن التعاطف.

تظهر العديد من الدراسات أن المرضى النفسيين ليس لديهم فكرة عما يشعر به الناس عندما يشعرون بالخوف، هذا ما قالته امرأة قاتلة مريضة نفسيا لمجموعة من الأطباء كانوا يدرسون حالتها: «لا أعرف ما معنى تعبير الوجه هذا، لكنني أعلم أن هذا وجه عند الناس عندما أنظر إليهم»، لاكتشاف مريض نفسي كل ما عليك فعله هو النظر إلى رد فعلهم تجاه مشكلات الآخرين، هل لديه مشاعر سلبية عندما يشعر الآخرون بالسوء؟.

النوم القليل

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

تظهر بعض الدراسات أن معظم المرضى النفسيين ينامون أقل من الأشخاص العاديين، إذ ينامون ‑عادة–  من 4 إلى 6 ساعات في اليوم، هذا لأن المرضى النفسيين متحمسون باستمرار، لذلك من الصعب عليهم الهدوء والنوم بشكل جيد، الفرق بينهم وبين الأشخاص العاديين هو أن المرضى النفسيين لا يشعرون أنهم مستهلكون عاطفيا أو مجهدون عندما لا ينامون بشكل كافٍ.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status