7 علامات تكشف المصابين بأمراض نفسية

وفقا للبيانات التي يقدمها علماء النفس فإن 1٪ إلى 4٪ من مجموع سكان الأرض هم من المرضى النفسيين، صحيح أنه يصعب أحيانا اكتشاف هذا الأمر، إلا أن هناك علامات للمرضى النفسيين يمكن ملاحظتها.

في موقع قل ودل جمعنا لكم سبع علامات تكشف عن تلك الأمراض وذلك من خلال أبحاث علماء النفس.

ليس لديهم أي عواطف

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

وفقا لطبيب علم النفس سكوت بون فإن المرضى النفسيين غير قادرين على اكتشاف الحزن في وجوه الأشخاص، ولكنهم يستطيعون إدراك بعض من ذلك من خلال الاستجابة العاطفية المتشابهة، لذلك عندما يدركون أن أحدا ما حزين يمكنهم أن يقولوا شيئا جيدا أو يعانقوهم مثلا، ولكن لن يعبروا بوجوههم على أي شيء يدل عن التعاطف.

تظهر العديد من الدراسات أن المرضى النفسيين ليس لديهم فكرة عما يشعر به الناس عندما يشعرون بالخوف، هذا ما قالته امرأة قاتلة مريضة نفسيا لمجموعة من الأطباء كانوا يدرسون حالتها: «لا أعرف ما معنى تعبير الوجه هذا، لكنني أعلم أن هذا وجه عند الناس عندما أنظر إليهم»، لاكتشاف مريض نفسي كل ما عليك فعله هو النظر إلى رد فعلهم تجاه مشكلات الآخرين، هل لديه مشاعر سلبية عندما يشعر الآخرون بالسوء؟.

النوم القليل

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

تظهر بعض الدراسات أن معظم المرضى النفسيين ينامون أقل من الأشخاص العاديين، إذ ينامون ‑عادة–  من 4 إلى 6 ساعات في اليوم، هذا لأن المرضى النفسيين متحمسون باستمرار، لذلك من الصعب عليهم الهدوء والنوم بشكل جيد، الفرق بينهم وبين الأشخاص العاديين هو أن المرضى النفسيين لا يشعرون أنهم مستهلكون عاطفيا أو مجهدون عندما لا ينامون بشكل كافٍ.

تسريب الشعور بالذنب

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

لا يعترف المرضى النفسيون بخطئهم أبدا، يحرفون كلمات الآخرين حتى يكون الآخرون مذنبين، على سبيل المثال يمكن أن يقولوا إنك غيور للغاية وذلك من أجل إفساد علاقتك مع شريكك، أو يمكنهم تشجيعك على خرق القواعد وبعد ذلك سيحاكمونك على فعل ذلك، أنهم يستفزونك لأن يكون لديك بعض رد الفعل لإظهار الجانب السيئ في شخصيتك، لماذا كل ذلك؟ فقط لأنهم يستمتعون به.

يحبون الأضواء

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

المرضى النفسيون ساحرون للغاية ويحبون أن يكونوا في دائرة الضوء مثل الممثلين، يرتدون قناعا يجعلهم يبدون ودودين، حتى يتمكنوا من جعل أي شخص يثق بهم، عندما يلتقون أشخاصا جددا يجعلونهم يؤمنون بأن لديهم الكثير من القواسم المشتركة، ويخبرونهم بمجاملات عديدة ويبدون اهتماما بحياتهم الشخصية، والهدف أن تحبهم فقط لتسهيل التلاعب بك في المستقبل.

نرجسيون جدا

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

يحبون أنفسهم بشكل كبير جدا حيث يحاولون إظهار إخفاقات الآخرين وتعظيمها، في ذات الوقت يعملون على جعل أعمالهم ولو صغيرة تبدو عظيمة وذات قيمة كبيرة كما أنهم يحبون المدح بصفة مستمرة.

لا يشعرون بالمسؤولية

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

من علامات المرض النفسي أن المصابين به لا يلاحظون أي شيء سيئ على سلوكهم، وهم ينفون دائما المسؤولية عن أفعالهم وعواقبها، ويمكنهم العثور بسرعة على شخص يمكن إلقاء اللوم عليه أو يمكنهم القول بأن هذا هو الحل الوحيد الممكن في هذه الحالة وليس هناك ما يمكنهم فعله.

يكسرون القواعد دائما

علامات المرض النفسي والتي تجعلك تكتشف أي مريض

هذه هي واحدة من السمات الأكثر شيوعا من المرض النفسي، فهم نرجسيون للغاية ولا يطيعون القوانين والقواعد لأنهم يعتقدون أنهم أفضل من أي قانون، المرضى النفسيون يخرقون القواعد ويشجعون ضحاياهم على فعل الشيء نفسه لإلقاء المسؤولية عليهم.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

Open

Close
DMCA.com Protection Status