7 فوائد صحية لحبوب الصنوبر

تعتبر حبوب الصنوبر من أكثر البذور القابلة للأكل فائدة لصحة الإنسان، حيث تعد تلك الحبوب الآتية من أشجار الصنوبر في آسيا، من المصادر الرائعة لفيتامينات ومعادن عدة، تدفعنا إلى توضيح أبرز الفوائد الصحية المرتبطة بها الآن.

مواجهة علامات التقدم في العمر

تحتوي حبوب الصنوبر على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، وعلى كميات مناسبة من فيتامينات أ، ب، ج، د، لذا فمع محاربة تلك المجموعة المميزة من العناصر الجزيئات الحرة في الجسم يسيطر الإنسان على علامات التقدم في العمر لديه، وخاصة مع وجود مضادات الأكسدة المواجهة لأنواع الأكسجين التفاعلية.

مد الجسم بالطاقة

تتكون بذور الصنوبر من عناصر غذائية تعرف بدورها المهم فيما يخص مد الجسم بالطاقة اللازمة، مثل البروتينات، الدهون الأحادية غير المشبعة، الحديد، وعلاوة على المغنيسيوم الذي يؤدي تراجع مستوياته بداخل الجسم، إلى الإحساس بالتعب العام، وينصح معه بتناول كوب واحد من حبوب الصنوبر، ليمد الجسم بالنسبة اليومية المطلوبة من هذا العنصر الضروري.

إنقاص الوزن

يؤكد الخبراء أن الأحماض الدهنية المتوفرة بحبوب الصنوبر تعمل على زيادة إفرازات هرمون الكوليسيستوكينين، المعروف بأنه هرمون تقليل الشهية، حيث يعني تناول نسبة جيدة من حبوب الصنوبر قبل وجبة الإفطار، تقليل كميات الأطعمة المتناولة على مدار اليوم، بنسبة تصل إلى 37% على أقل تقدير، وفقا للدراسات التي أجريت بهذا الصدد، لينخفض الوزن تلقائيا.

السيطرة على داء السكري

تعد حبوب الصنوبر من الأكلات الآمنة بالنسبة للمصابين بداء السكري من الدرجة الثانية، حيث يعني تناول تلك البذور بنسب معتدلة السيطرة على نسب الجلوكوز وتقليل نسب الكوليسترول في الجسم، ليتفادى المريض الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وخاصة مع عدم احتوائها على أي نسب تذكر من الدهون.

تحسين صحة العين

تسهم مضادات الأكسدة والبيتا كاروتين المتاحة بحبوب الصنوبر، في تحسين صحة العين والمحافظة عليها، إذ يعمل اللوتين من ناحية على مواجهة مخاطر الأشعة فوق البنفسجية، ليحمي العين من التنكس البقعي، كما يساعد من الناحية الأخرى على حماية العين من أمراض عدة ترتبط بتقدم السن.

تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب

المغنيسيوم، المنجنيز، فيتامين E، فيتامين K، هي مجموعة من العناصر المتوفرة بحبوب الصنوبر والتي تحمي القلب من الأمراض الخطيرة، وذلك بالاستفادة كذلك من خصائص تلك الحبوب، المضادة لارتفاع الكوليسترول السيئ في الجسم.

تقوية العظام

يساعد فيتامين K، المتاح بحبوب الصنوبر على تقوية العظام وزيادة كثافتها، ما يقلل من احتمالية الإصابة بهشاشة العظام أو الكسور.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد