7 قواعد نفسية لحياة أكثر إشراقًا

أجرى البروفيسور مارتن سيليجمان -أحد مؤسسي علم النفس الإيجابي- عددا كبيرا من الأبحاث لإثبات أن هذا النوع من العلاج النفسي يمكن أن يساعد الناس على أن يعيشوا حياة سعيدة من خلال إظهار قوتهم، حيث يجعل الأفراد يشعرون بالسعادة من خلال تشجيعهم على العيش مع فلسفة إيجابية، إذا اتبعوا القواعد النفسية لحياة مشرقة.. هذه القواعد تساعدك على محاربة الاكتئاب، وتحسين صحتك البدنية، وتحقيق أعلى معدلات للسعادة في حياتك.

قاعدة المرآة

القواعد النفسية السبعة التي تجعل حياتك أكثر إشراقا

القاعدة بسيطة للغاية فهي تعني أن كل شخص في حياتك هو المرآة التي تعكس شخصيتك، فإن الخصائص التي تراها في الناس من حولك يمكن أن تمنحك الفرصة لتعرف نفسك بشكل أفضل ومن ثم تنمو سعادتك وتتزايد، كل الصفات التي تعجبك أكثر أو تكرهها في الآخرين هي ملكك، ويمكنك تأكيدها في ذاتك أو التخلي عنها.

على سبيل المثال إذا كان شخص ما يعاملك بعدم الاحترام، فهذه هي الطريقة التي قد تتصرف بها تجاه أشخاص آخرين لكنك لا تهتم بها كثيرا، فإذا كنت تريد تغيير أي شيء في العلاقات، ابدأ بنفسك وكن التغيير الذي تريد تحقيقه.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد