7 معالم سياحية تستحق الزيارة في البحرين

تحتفل دولة البحرين بعيدها الوطني في 16 ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي يوافق ذكرى تتويج أميرها السابق عيسى بن سلمان آل خليفة أميرا للبلاد.

وكانت البحرين تسمى قديما بأرض ديلمون القديمة وتعني الجنة، بينما يطلق على عاصمتها المنامة لقب “لؤلؤة الخليج” والتي حظت بألقاب مثل عاصمة الثقافة العربية  في عام 2012، وأول عاصمة للشباب العربي في عام 2015.

تضم المنامة مجموعة من المزارات السياحية والتاريخية والترفيهية التي تمزج بين طياتها تاريخ وثقافة البحرين وحياتها المعاصرة، وهذه مجموعة من الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها خلال زيارتك لها.

متحف البحرين الوطني

7 معالم سياحية تستحق الزيارة في البحرين 1

متحف البحرين الوطني هو أحد أكبر وأقدم المتاحف في البلاد، حيث بلغت تكلفة بناء المتحف 30 مليون دولار ويحمل في طياته قيمة أكثر من 5000 سنة، ويتضمن المتحف القطع الأثرية من حضارة دلمون ومخطوطات قرآنية نادرة وأخرى فلكية، كما أنه يضم قاعة لتاريخ الطبيعة وقاعتين تصوران نمط الحياة في البحرين ما قبل الثورة الصناعية. ويعتبر المتحف أيضا موطن حجر دوراند المنحوت من البازلت الأسود يعود تاريخه إلى العصر البابلي.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد